ولي العهد السعودي يغادر تركيا

0 243

غادر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، العاصمة التركية أنقرة، عائدا إلى المملكة، بعد زيارة قصيرة استغرقت بضع ساعات

ونشرت وزارة الخارجية السعودية مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر تضمن وداع أردوغان لولي العهد السعودي قبيل صعوده إلى الطائرة.

وكتبت الخارجية في تغريدتها: “ولي العهد غادر العاصمة التركية أنقرة وفي مقدمة مودعيه فخامة رئيس جمهورية تركيا”.

 

من جانبها، نشرت وسائل اعلامية تركية بيان سعودي مشترك

وجاء في البيان: “التأكيد على إطلاق حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية”.

وأردف البلدان في بيانهما: “تركيا والسعودية تعربان عن رغبتهما العمل على تطوير مشاريع في مجال الطاقة”، وتابعتا: “نعتزم مواصلة التعاون وتطويره على أساس الأخوة التاريخية بما يخدم مستقبل المنطقة”، حسب قولهما.

وأضاف البيان: “ناقشنا تسهيل التجارة والبحث عن فرص الاستثمار وزيادة التواصل لتحويلها إلى شراكات ملموسة”، وأردف: ” بحثنا إمكانات تطوير وتنويع التجارة المتبادلة وتسهيلها وتذليل العقبات أمامها، واستكشاف فرص الاستثمار”.

 

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسط مراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. ورافقت فرقة الخيالة الأمير محمد بن سلمان حتى الباب الرئيسي للمجمع الرئاسي، حيث استقبله أردوغان عند مدخل المجمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.