مروحيات إخماد الحرائق تفضح أكاذيب كليتشدار أوغلو (فيديو)

0 565

زار رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أغلو، الخميس، منطقة الحرائق مع وفد مرافق له، وأطلق تصريحات على الهواء مباشرة هاجم فيها فرق الإطفاء والحكومة التركية .

قال كيليتشدار أغلو: “أعطونا السلطة وسنقوم بالواجب وننهيه، سنقوم بحملة تبرعات ونجلب الهيلكوبترات والطائرات الليلية لهذا المكان ونخمد الحرائق” .

وأضاف مدعيًا أنه لا يوجد مروحيات في تركيا لإخماد الحرائق، وفي الوقت الذي يطلق فيه تصريحاته، كانت أصوات المروحيات تُسمع في المكان وهي تقوم بواجبها بإخماد الحرائق .

 

وانتشرت تصريحات كيليتشدار أغلو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض لانتقادات شديدة بسبب افتراءاته وأكاذيبه المستمرة، ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الحادثة بأن مروحيات إخماد الحريق فضحت أكاذيب كليجدار أوغلو على الهواء مباشرةً.

 

وفي الوقت الذي أدلى فيه كيليتشدار أغلو تصريحاته، كان هناك 14 طائرة و 27 مروحية تقوم بواجبها لإخماد الحريق وسجلت حوالي 1191 طلعة جوية في ذلك اليوم . كما أطلقت 3369 طنًا من الماء على مكان النيران، وشاركت الطائرات التابعة لقيادة الدرك والقوات البرية أيضًا في إخماد الحرائق .

وتواصل فرق الإطفاء عملها دون دون انقطاع، ووفقًا للبيانات الواردة حتى الساعة 17:00عصرًا ، ارتفع عدد الطائرات المشاركة في إخماد الحرائق إلى 57 طائرة، ومن بينها 45 مروحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.