توقعات بارتفاع درجات الحرارة في إسطنبول إلى 44 درجة والرطبوبة إلى 96

0 218

كشف الأستاذ في قسم الأرصاد الجوية بجامعة إسطنبول أيدين، جوفين أوزدمير، الأربعاء، أن درجة الحرارة التي يشعر بها سكان إسطنبول تحت تأثير قد تصل إلى 44 درجة مئوية .

 

وقال أن مدينة إسطنبول تشهد موحة حر  شديدة  في أغسطس حيث يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة من 32 درجة إلى 44 درجة مئوية .

 

وأضاف أن الرطوبة ستكون عالية في المنطقة بأكملها، خاصة إسطنبول ستحون مرتفعة جدًا يومي الأربعاء والخميس .

 

وتابع حديثه مبيناً أن مدينة اسطنبول تشهد شهرًا حارًا في أغسطس ، والرطوبة مرتفعة في المدينة هذه الأيام ، ودرجة الحرارة التي تشعر بها مع الرطوبة تزداد ودرجة الحرارة تصل إلى 32. درجة مئوية ترتفع إلى 44 درجة ”

 

وأشار أنه من المتوقع في الأيام المقبلة إن كتلة هوائية باردة حرارته 10 درجات تحت الصفر على ارتفاع 5 آلاف متر القادمة من فوق البلقان ستنتقل إلى جزيرة ليسبوس وشمال بحر إيجه وباباكالي ، بما في ذلك مقاطعات تكيرداغ وتشاناكالي وبورصة وباليكسير وكوتاهيا وكوجالي ، سكاريا ، اسطنبول ويالوفا .

 

وأردف أن الرياح ستحمل رطوبة البحر إلى الأرض بشكل فعال ، وستجعل حركات الهواء غير المستقر أكثر فاعلية ، وبالتالي ، البرق والعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة ، البرد سيكون فعالا محليا .

 

وقال  “إن الانخفاض في درجة حرارة الهواء حتى الساعات الأولى من الصباح مع غروب الشمس في إسطنبول سيزيد الرطوبة النسبية بنسبة تصل إلى 96 في المائة” .

 

وأكد أن مدينة إسطنبول هي المدينة الأكثر تضررا من هذا الوضع وذلك لقلة المساحات الخضراء والمناطق المفتوحة التي يمكن أن تمتص الرطوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.