توقعات بارتفاع درجات الحرارة في إسطنبول إلى 44 درجة والرطبوبة إلى 96

كشف الأستاذ في قسم الأرصاد الجوية بجامعة إسطنبول أيدين، جوفين أوزدمير، الأربعاء، أن درجة الحرارة التي يشعر بها سكان إسطنبول تحت تأثير قد تصل إلى 44 درجة مئوية .

 

وقال أن مدينة إسطنبول تشهد موحة حر  شديدة  في أغسطس حيث يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة من 32 درجة إلى 44 درجة مئوية .

 

وأضاف أن الرطوبة ستكون عالية في المنطقة بأكملها، خاصة إسطنبول ستحون مرتفعة جدًا يومي الأربعاء والخميس .

 

وتابع حديثه مبيناً أن مدينة اسطنبول تشهد شهرًا حارًا في أغسطس ، والرطوبة مرتفعة في المدينة هذه الأيام ، ودرجة الحرارة التي تشعر بها مع الرطوبة تزداد ودرجة الحرارة تصل إلى 32. درجة مئوية ترتفع إلى 44 درجة ”

 

وأشار أنه من المتوقع في الأيام المقبلة إن كتلة هوائية باردة حرارته 10 درجات تحت الصفر على ارتفاع 5 آلاف متر القادمة من فوق البلقان ستنتقل إلى جزيرة ليسبوس وشمال بحر إيجه وباباكالي ، بما في ذلك مقاطعات تكيرداغ وتشاناكالي وبورصة وباليكسير وكوتاهيا وكوجالي ، سكاريا ، اسطنبول ويالوفا .

 

وأردف أن الرياح ستحمل رطوبة البحر إلى الأرض بشكل فعال ، وستجعل حركات الهواء غير المستقر أكثر فاعلية ، وبالتالي ، البرق والعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة ، البرد سيكون فعالا محليا .

 

وقال  “إن الانخفاض في درجة حرارة الهواء حتى الساعات الأولى من الصباح مع غروب الشمس في إسطنبول سيزيد الرطوبة النسبية بنسبة تصل إلى 96 في المائة” .

 

وأكد أن مدينة إسطنبول هي المدينة الأكثر تضررا من هذا الوضع وذلك لقلة المساحات الخضراء والمناطق المفتوحة التي يمكن أن تمتص الرطوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.