فاتح أربكان يواصل انتقاده للطاولة السداسية

وجه رئيس حزب الرفاة الجديد فاتح أربكان، الأحد، انتقادات جديدة لقادة الطاولة السداسية (تحالف الأمة المعارض) .

 

وقال أربكان، في مؤتمر حزبه بمدينة عثمانية، أن أعضاء الطاولة السداسية المختلفين يجتمعوا ويأكلون ويشربون ويلتقطون الصور فقط، هل تمكنوا من تقديم مرشحهم للرئاسة؟ هل تمكنوا من التوصل إلى وصفة لحل الأزمة الاقتصادية؟ لا، لا شيء من هذا موجود” .

 

 

وأضاف  : “حتى الآن، عقدوا 36 اجتماعا، 30 مرة شخصيا، 6 مرات على الطاولة في نهاية هذه الاجتماعات الـ 36، لا يمكنهم وضع الكثير في ذلك بخلاف القتال مع بعضهم البعض”.

 

 

وتابع أربكان: “هل تمكنوا من تقديم المرشح الرئاسي؟ هل تمكنوا من التوصل إلى وصفة لحل الأزمة الاقتصادية؟ هل أنجزوا كتابا مرجعيا وطنيا، وهو مشروع ينص على المكان الذي يمكنهم العثور فيه على المصدر، كما فعل حزبنا “إعادة الازدهار”؟ لا، لا شيء من هذا موجود” .

 

وأردف اجتمعوا مع بعضهم البعض ليسألوا «حزب الشعوب الديمقراطي» وشريكه السري، «هل سنقدم وزارة أم لا؟» أحدهم يقول “بالطبع سنفعل ذلك”. يقول الآخر: “إذا حدث ذلك، فنحن غير موجودين”.

 

 

قال أربكان: “العنصر الآخر في الطاولة كان حزب الشعب الجمهوري، المدافع المتحمس في 28 فبراير، أصبح من المعجبين باتفاقية اسطنبول، ويقول: “إذا وصلت إلى السلطة، فإن وظيفتي الأولى ستكون إعادة اتفاقية اسطنبول”، “أشعر بالحزن لأن آيا صوفيا مسجد يجب أن نأخذه كمتحف”، إنني أتكلم عن بيانات المتحدثين باسم الحزب، يقولون: “إن تعليم القرآن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و 5 سنوات أمر عفا عليه الزمن، لقد أنشأ لجنة للمثليين داخل الحزب ويقول إنه “عندما نصل إلى السلطة ، فإن كوننا شخصا من مجتمع الميم لن يكون عيبا”، لن يأتي خير للأمة من هذه العقليات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.