تعرف على أبرز الأماكن الساحرة للاستمتاع في فصل الخريف التركي

0 256

نشرت وسائل إعلام، الإثنين، قائمة بإبرز المدن للسياح التي يمكن من خلالها زيارتها مشاهدة جمال فصل الخريف في تركيا .

وقالت أن السياحة في فصل الخريف في تركيا لا تقل جمالا ومتعة عنها في بقية الفصول، ويعود السّبب إلى تنوع المناخ والأماكن الطبيعية فيها .

 

إليكم بعض الأماكن الساحرة التي يمكنكم زيارتها خلال فصل الخريف التركي :

 

مدينة أبانت وبحيرتها الفاتنة، أحد الأماكن التي تستحق الزيارة في الخريف، تبهر أبانت زوارها بجمالها الآسر في كل موسم، وتقع في جنوب غرب مدينة بولو وقريبة من إسطنبول، ويمكن لزوارها ركوب الخيول والدراجات وسط الأمواج الذهبية من أوراق الأشجار الصفراء المتناثرة في كل مكان .

 

مدينة كابادوكيا تعد من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، بنسيجها التاريخي وثرائها الثقافي ومناظرها الخلابة، بما فيها المداخن الخيالية والمنازل الحجرية التاريخية التي يمكن رؤيتها من خلال جولات المنطاد وركوب الخيل .

 

صفران بولو- قارابوك هي منطقة تسحر زوراها في الخريف بجوها الغامض، وتقع في بولو، صفران بولو المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، هي واحدة من الطرق التي تستحق الاستكشاف بقصورها التاريخية وشوارعها وجمالها الطبيعي، وتشتهر المدينة العثمانية النموذجية بنباتاتها الطبيعية، والهندسة المعمارية الرائعة في الشوارع التي لعبت دورا رئيسيا في السابق في تجارة القوافل على مدى عدة قرون .

 

أوزنغول تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في منطقة كايكارا في طرابزون، يمكن للزائرين الاستمتاع بأجواء لطيفة ونسمات منعشة في جولة سير وسط الجبال لرؤية طبيعة المكان الساحرة وتشتهر بجمالها وبروعة حقولها ومناظر الضباب فيها .

 

أديامان يمكن من خال زيارتها رؤية كل ألوان الخريف في لوحة واحدة، وهي مدينة ما بين النهرين وتستضاف العديد من الحضارات.

ويوجد في أديامان جبل نمرود الشهير والمدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو، فإذا كنت ترغب في مشاهدة شروق الشمس وغروبها في الخريف، فإن جبل نمرود في انتظارك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.