وزير الداخلية التركي: سنعيد الأمان إلى دمشق وبغداد.. وينتقد كيليتشدار أوغلو

 

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأحد، إن بلاده ستعيد الأمان إلى مدينة دمشق السورية وبغداد العراقية وأفغانستان وباكستان .

وقال صويلوفي اجتماع المجلس الاستشاري الإقليمي الموسع لحزب العدالة والتنمية في مدينة كوتاهيا : “سنكون أقوياء وعظماء حتى إننا سنعيد الأمان إلى دمشق وبغداد وأفغانستان وباكستان” .

وأضاف حول تجار المخدرات أنه أعطى التعليمات لقوات الأمن بكسر أقدام تجار المخدرات فور اعتقالهم مؤكدًا أنه يوجد في السجون التركية 35 ألف تجار مخدرات .

وتابعت منتقدًا رئيس حزب الشعب الجموري كيليتشدار أوغلو حول قانون الحجاب : “ذهب كليتشدار أوغلو إلى الفراش في المساء واستيقظ في الصباح وقال: سأقدم قانونا بشأن الحجاب” .

وأردف “نحن نعرف ما هو رأيك وهتافك، كليتشدار أوغلو إذا كان لديك بعض القلب، يمكنك إحضار نواب حزبك في البرلمان والتوقيع على تعديل الدستور في تركيا، وسنرى بطاقتك، لكن الأمر انتهي إلى هنا، لقد انتهى الأمر ، لقد حدث ، لم يحدث شيئ، دعنا نحيله إلى اللجنة، دعونا نفعل ذلك، اليوم نرى إيمان كوتاهيا بنا بغض النظر عن مدى تجعدك، وبغض النظر عن مقدار كذبك، وبغض النظر عن مدى إساءة استعمالك، في انتخابات عام 2023، جنبا إلى جنب مع التحالف الجمهوري، سنحصل على سلطة تغيير الدستور وسننتهي من هذه المهمة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.