لا تأمن لعضة القطط.. وفاة رجل خدشته قطته قبل 4 سنوات وسببت له مرض قاتل

يتعامل البعض منا مع الحيوانات الأليفة بحب، وكأنها لن تؤذيه أبدا، ومن ضمن هذه الحيوانات القطط، حيث يفضل الكثير تربية قط في المنزل، ولكن من الآن، احذر عند تعاملك مع هذه الكائنات، حيث توفي رجل متأثرا بعضة قطته، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفاة رجل خدشته قطته قبل 4 سنوات

وتوفي رجل دنماركي  عضته قطة بإصبعه قبل أربع سنوات، بعد أن أصابت بكتيريا أكل اللحم دمه.

وبدأت القصة حينما تبنى Henrik Kriegbaum Plettner قطة وقططها الصغيرة من مأوى في عام 2018، ثم تعرض للعض في إصبعه السبابة بعد محاولته تحريك إحدى القطط الصغيرة.

لم يفكر في ذلك حتى أدرك أن يده قد تورمت إلى ضعف حجمها في غضون ساعات قليل، ثم اتصل بطبيب ولكن طُلب منه الانتظار حتى اليوم التالي، وبعد عدد من الاستشارات انتهى به المطاف في مستشفى كولدينج في الدنمارك.

استقر الشاب الدنماركي في المستشفى لمدة شهر خضع خلالها لـ15 عملية جراحية، ولكن بعد أربعة أشهر من الجراحة، كان الإصبع لا يعمل بشكل صحيح، لذا قرر  الأطباء بتره وقتها، ولكن لم تكن هذه هي النهاية.

عضة القط تسبب في عدوى بكتيرية للرجل

وبعد أن انتهى من عملية بتر الإصبع، بدأت صحة الشاب البالغ من العمر 33 عامًا في التدهور، حيث قالت والدته لوسائل الإعلام المحلية:  كانت صحته متقلبة للغاية، كما كان يعاني من ضعف في جهاز المناعة والالتهاب الرئوي والنقرس والسكري.

احذر.. السعال والعطس قد يكونوا إشارة على الإصابة بمرض مميت لا تتغافل عنه

وأضافت والدته: القطة قد عضت وعاء دموي، وعندما تعض قطة وتخرج أسنانها، ينغلق الثقب وتنتشر البكتيريا.

وفقا للصحيفة البريطانية، عادة ما تحدث عدوى الأنسجة في جروح عضة القطط عن البكتيريا المسببة للأمراض المعروفة باسم Pasteurella multocida، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى عدوى بكتيرية نادرة تسمى التهاب اللفافة الناخر والتي يمكن أن تكون قاتلة.

وكشف الأطباء أنه عندما انغلق الجرح فور تعرض الشاب للعض، دخلت البكتيريا مجرى دمه عبر الوريد وبقيت في الجسم ثم بدأت في الانتشار.

وأعلنت عائلة الشاب بليتنر أنه توفي في أكتوبر، ولكنهم أعلنوا الآن عن ذلك حتى يتعامل الآخرون مع لدغات القطط على محمل الجد، ولا ينتهي بهم الأمر مثلما حدث مع نجلهم.

في حين قالت أرملة الرجل الراحل، إنها كانت تعلم أن زوجها مريضا، ولكنها لم تعرف أنه كان مريضا بهذا الشكل، وعندما أخبروه بضرورة الذهاب إلى الطبيب، رد أنها مجرد قطة، محذرة أي شخص من التهاون بعضة القط.

وفاة ممثل شهير بعد صراع مع المرض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.