مقتل 8 وإصابة آخرون في هجوم إرهابي بالعراق

0

كشفت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد، عن مقتل 8 أشخاص وإصابة أفراد آخرون من قوات الشرطة، وذلك بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا للشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة، الواقعة بجنوب غرب محافظة كركوك العراقية.

مقتل 8 وإصابة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بالعراق

وأفادت وسائل الإعلام أن ثمانية أشخاص من عناصر الشرطة لقوا مصرعهم نتيجة انفجار عبوة ناسفة على طريق الرتل، حيث نسبت العملية إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وحسب شبكة “روداو”، أكدت شرطة قضاء الحويجة، وقوع مواجهات بين رتل الشرطة الاتحادية ومسلحي داعش بعد انفجار العبوة، مشيرة إلى مقتل ثمانية من عناصر الشرطة، في حين قتل واحد من مسلحي داعش خلال المواجهة.

ميرال أكشنار تعلق على العملية العسكرية التركية شمال سوريا والعراق

داعش المتسببة في الهجوم

وقالت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس، إن هناك 7 أشخاص من قوات الشرطة العراقية قتلوا خلال العملية، كما أصيب 3 أشخاص آخرين، بعد استهدافهم في محافظة كركوك، موضحين أن داعش وراء تلك العملية.

وأكدت المصادر أن الهجوم وقع باعتداء مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة  في قرية شلال المطر التي تقع بالقرب من محافظة كركوك بحوالي 65 كيلو.

وقال المصدر: “قتلنا أحد عناصر الهجوم، كما نعمل على البحث عن العناصر الأخرى”.

مقتل طفلين في العراق في هجوم إرهابي

في وقت سابق من نهاية الأسبوع الماضي، أعلنت قوات الأمن العراقية، مقتل طفلين وإصابة ثلاثة آخرين في عمليةمن تنظيم داعش الإرهابي، حيث تم انفجار عبوة ناسفة في محافظة نينوى.

مقتل ضابط رفيع من قوات النخبة التركية شمالي العراق

وأضافت القوات أن طفلين قتلوا على الفور، بينما أصيب 3 آخرون في قرية عمر قابجي، الواقعة شرق الموصل، مشيرة إلى أن الحادث منسوب أيضا لتنظيم داعش، وهو نتيجة انفجار عبوة من مخلفات التنظيم في مقبرة القرية، وفقا لـ أ.ش.أ.

مقتل ضابط من الجيش التركي

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن ضابطا برتبة مقدم من قوات الكوماندوس في الجيش التركي قتل شمالي العراق .

وقالت الدفاع التركية، في بيان: “الضابط يدعى محمد دومان قتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة بمنطقة عمليات “المخلب – القفل” العسكرية، مشيرة إلى أن عناصر من “حزب العمال الكردستاني” هم من زرعوا العبوة.

شاهد .. لحظة اعطاء اردوغان اوامر اطلاق عملية عسكرية شمال العراق وسوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.