الرئاسة التركية تزود الجيش بنظام حرب إلكترونية جديد

كشفت هيئة الصناعات الدفاعية في رئاسة الجمهورية التركية، اليوم الأحد، أنها ستزود قوات الجيش بنظام حرب إلكترونية جديد، يمكن للأشخاص حمله.

الرئاسة التركية تزود الجيش بنظام حرب إلكترونية جديد

وقالت الهيئة في بيان، إن استلام قوات الجيش لنظام ” “مرتر – MERTER” للهجوم الإلكتروني التكتيكي الميداني، كان وفقا لتنفيذ اتفاقية موقعة بينها وبين شركة “متيكسان” للصناعات الدفاعية التركية.

مميزات نظام ” “مرتر – MERTER” للهجوم الإلكتروني التكتيكي الميداني

وأكدت هيئة الصناعات الدفاعية في الرئاسة، أن هذا النظام الإلكتروني تم تصميمه بكوادر تركية، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو استخدامه باعتراض الاتصالات اللاسلكية بين العناصر المعادية التي تكون على مسافات بعيدة.

وزير الطاقة: تركيا تقترب من إنتاج 100 ألف برميل نفط يوميا

وأفادت الهيئة في البيان، أن نظام ” “مرتر – MERTER” للهجوم الإلكتروني التكتيكي الميداني، يتيح للامن الاستخدام بسهولة ويسر، حيث يستطيع الفرد حمله على ظهره، أو يمكنه تثبيته على قاعدة ثلاثية ثابنة.

 

نظام ” “مرتر – MERTER” للهجوم الإلكتروني التكتيكي الميداني

وفقا للبيان الصادر من الهيئة، يستطيع الفرد التحكم في هذا النظام من خلال جهاز لوحي ذكي، أو ربما يكون ذلك من خلال حاسوب، وذلك خلال استهداف الجهة المعادية عبر هجوم إلكتروني موجه بالهوائي عالي ادقة، بالإضافة إلى ميزة أخرى وهي امتلاك بطارية خاصة لكي يتم تشغيل منظومته.

“حزب العدالة والتنمية فعلها” يتصدر تريند تويتر.. ومغردون يشيدون بجهود أردوغان

في سياق متصل، قال رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر،  إن البلاد انطلقت في العام الجديد عبر تزويد قواتها بنظام حرب الكترونية جديد.

وأضاف دمير، في التغريدة التي نشرها عبر حسابه، أن نظام “مرتر” للهجوم الالكتروني التكتيكي الميداني يمكنه توفير عدة مميزات لقوات الأمن التركي في الميدان عبر اعتراض اتصالات العناصر المعادية.

وزير الخارجية التركي يعلن موعد عقد الاجتماع الثلاثي مع روسيا وسوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.