4 نصائح مذهلة للتخلص من الدهون الحشوية | لن تصدق النتيجة

على الرغم من أنه لا يمكنك التخلص من الدهون الحشوية إلا أن هناك تغييرات بسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون الحشوية ، أو على الأقل تقليلها.

على عكس الدهون تحت الجلد توجد الدهون الحشوية في أعماق البطن وعلى الرغم من أن كمية معينة ضرورية للجسم لحماية وعزل الأعضاء الداخلية فإن الكميات الزائدة من هذه الدهون ترتبط بحالات طبية خطيرة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

شارك الدكتور برايان فيشر، 4 طرق يمكن أن تساعد في حرق دهون البطن وقال: “الكربوهيدرات المكررة والسكريات تساهم بشكل كبير في تخزين الدهون لدينا. أولا، حاول أن تقلل من السكريات الحرة، والتي توجد في الكعك والحلويات والبسكويت والشوكولاته والمشروبات الغازية وحبوب الإفطار والزبادي وما إلى ذلك. كما توجد السكريات الحرة أيضا بشكل طبيعي في العسل وعصير الفاكهة غير المحلى وعصائر الخضروات والعصائر”.

يوصي باستهلاك أقل من 30 جرامًا من السكريات الحرة يوميًا موضح: “يجدر بنا أن نتذكر أن هذا هو الحد الأقصى وليس الكمية الموصى بها”.

أوضح: “تغلب على الجوع وتقليل ارتفاع الإنسولين باختيارات البروتين الصحية. تجنب الهامبرغر الدهني واللحم المقدد والنقانق المصنعة لصالح الأسماك واللحوم الخالية من الدهون، مثل الديك الرومي أو الدجاج والفاصوليا والبيض الحر”.

وأضاف: “إن تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز والأفوكادو والجوز أو الأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي والزبادي الحي والميسو يمكن أن يفيد توازن الإنسولين وبكتيريا الأمعاء والهرمونات وإدارة الوزن”.

واستطرد: “الكحول يجعلك تكتسب وزنا حول منطقة الخصر دون أن تدرك. ومن السهل جدا استهلاك مئات، بل آلاف، السعرات الحرارية السائلة. وتضع كميات الكحول الإضافية أيضا ضغطا على الكبد، والذي يعمل بالفعل بمرور الوقت على تكسير أحماض الدهون الحشوية السامة، إذا كان لديك دهون حشوية زائدة”.

وأردف: “إن فقدان الدهون الحشوية يأتي مع الجمع بين الغذاء الصحي واتباع نظام لياقة بدنية جيد. ووجدت الأبحاث أن التدريب المتقطع عالي الكثافة (المعروف أيضا باسم HIIT) هو أفضل طريقة لفقدان الدهون الحشوية. كما أنه يساعد على زيادة حساسية الإنسولين لديك. ويتضمن HIIT بشكل أساسي دفعات قصيرة من التمارين المكثفة بالتناوب مع فترات التعافي منخفضة الكثافة”.

يمكن أن تؤدي زيادة الدهون الحشوية إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وسرطان الثدي وسرطان الأمعاء ومرض الزهايمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.