الأرصاد التركية تطلق التحذير الأصفر إلى 4 مدن

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، التحذير  الأصفر إلى 4 مدن في منطقة جنوب شرق الأناضول .

 

وقالت الأرصاد التركية،  في بيان، أنه يتوقع سقوط أمكار غزيرة وثلوج أديامان وغازي عنتاب وشانلي أورفا وملاطية  .

وأضافت أنه من المتوقع أن يستمر سقوط ثلوج كثيفة في الأماكن التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر في منطقة جنوب شرق الأناضول .

وتابعت أنه يتوقع استمرار تساقط الثلوج حتى منتصف الليلة شرق البلاد .

 

وأشارت أن الطقس في عطلة نهاية الأسبوع سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، من المتوقع سقوط الأمطار في مرمرة، وغرب جنوب شرق وشرق الأناضول، والأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود، وسقوط ثلوج في الأجزاء الغربية من شرق الأناضول والأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود، ومن المتوقع سقوط أمطار في الأجزاء المتبقية، وأمطار غزيرة في غازي عنتاب وعثمانية وشانلي أورفا وكيليس وكهرمان مرعش وملاطية وأديامان والأجزاء الغربية شانلي اورفا .

 

لا يتوقع حدوث تغيرات كبيرة في درجات الحرارة، وتشير التقديرات إلى أنها سوف تحوم فوق الأعراف الموسمية في الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية، وحول الأعراف الموسمية في أماكن أخرى .

 

وطالبت الأرصاد التركية المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر من السلبيات مثل الاضطرابات في النقل بسبب الجليد والصقيع والفيضانات.

 

وأعلنت الأرصاد التركية، الجمعة، عن موعد أول تساقط للثلوج على مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

 

وقالت الأرصاد التركة، أن الطقس سيبدأ في البرودة من منتصف يناير، وستسقط الثلوج بعد الرابع والعشرين من الشهر، هناك احتمال لتساقط الثلوج في إسطنبول”.

 

وقدم خبير الأرصاد الجوية ديليك جاليشكان في مقابلة مع قناة NTV  حول توقعات لتساقط الثلوج في المدينة الضخمة : “بعد يوم 24 ، هناك احتمال لتساقط الثلوج، بما في ذلك في إسطنبول”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.