وزير الصناعة والتكنولوجيا يسخر من قادة الطاولة السداسية

خسر وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك، السبت، من قادة الطاولة السداسية من خلال تقديم نصيحة لهم حول حكم البلاد .

 

وقال الوزير مصطفى فارانك، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، “أريد أن أقترح اقتراحا أنا أيضا على الطاولة السداسية” .

 

وأضاف فارانك: “أقترح أن يتبادل قادة الطاولة الستة منصب رئيس الجمهورية بالتناوب كل شهرين” .

 

وتابع : “أعرف أنه سيكون هناك عقبة الترتيب في هذا الاقتراح، لكن يمكن أن يتفقوا على الترتيب بالطول أو بالعمر أو أن يلقوا عملة معدنية ويروا إذا كانت ملكا أم كتابة” .

 

 

وكانت قد سخر وزير الصناعة التركي مصطفي فارانك، الجمعة، من حوار رئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو ورئيسة حزب الجيد ميرال أكشنار ورئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو أثناء تجربتهم مترو M8 بوستانجي دودولو الذي افتتحته بلدية إسطتبول .

 

وقال كيليتشدار أوغلو لـ إمام أوغلو أثناء تجربته خلال الافتتاح “كيف يتوقف المترو بدون السائق”، ليرد عليه “هذا المترو بدون سائق ويوجد أيضًا باب أوتوماتيكي”، لتدخل ميرال أكنار على حظ الحديث “إنه جميل، تمامًا مثل تلك الموجودة في باريس” .

 

رد فعل الوزير فارانك على حوار كيليتشدار أوغلو وأكشنر وإمام أوغلو المطروح على جدول الأعمال

 

وعلق وزير الصناعة التركي مصطفى فارانك على الحوار: “هؤلاء الناس لا يعرفون مترو الأنفاق أو المترو بدون سائق أو تركيا، لا داعي للذهاب إلى باريس، لقد افتتحنا أول مترو بدون سائق في عام 2017”.

 

وقال مصطفى فارانك : “هؤلاء الأشخاص الذين يزعمون أنهم يمارسون السياسة نيابة عن الناس، ليس لديهم أخبار عن مترو الأنفاق لدين، لست بحاجة إلى ذلك اذهب إلى باريس لرؤية هذا” .

 

وأضاف “نحن أول من افتتح مترو الأنفاق بدون سائق في اسطنبول في عام 2017” .

 

رد فعل الوزير فارانك على حوار كيليتشدار أوغلو وأكشنر وإمام أوغلو المطروح على جدول الأعمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.