تركيا تشهد أول تجمع انتخابي كبير لتحالف “الحرية والعمل”  

عقد تحالف “الحرية والعمل” التركي المعارض، تجمعا جماهيريًا في منطقة كارتال بمدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقالت وسائل إعلام، أن تحالف “الحرية والعمل” التركي المعارض المكون من 6 أحزاب يسارية تركية، بينها حزب “الشعوب الديمقراطي” عقد ضمن حملة انتخابية، تأهبا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المقبلة أول تجمع انتخابي كبير غي إسطنبول .

 

ومؤخرًا انضم حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض انضم إلى تحالف يساري والمعروف باسم التحالف الثالث .

 

وقالت وسائل إعلام، أن التحالف الثالث هو أكبر تحالف سياسي تركي ويضم أحزاب الشعوب الديمقراطي الكردي وعمال تركيا والعمل والحرية المجتمعية والحركة العمالية وبيوت الشعب واتحاد الجمعيات الاشتراكية .

 

وأضافت أن انضمام حزب الشعوب الديمقراطي إلى التحالف الثالث جاء بعد استبعاد تحالف الأحزاب الستة المعارضة بقيادة حزب الشعب الجمهوري له بسبب دعمه للإرهاب .

 

وتابعت أن التحالف الثالث الجديد سيعقد “اجتماعا اليوم الجمعة لوضع الشكل النهائي للتحالف على أن يتم الكشف عنه للرأي العام في سبتمبر القادم”، ومن المنتظر أن يحدد اسم التحالف الجديد في هذا الاجتماع .

 

وأعلن تحالف اتحاد القوى الاشتراكية، المعروف باسم التحالف الثالث عن الجانب الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2023 .

 

وأعلن حزب “الشعوب الديمقراطي” ، قبل يومين، أنه سيقدم مرشحا من طرفه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، رافضا التصويت لمرشح تحالف “الأمة” المعارض .

 

ويعتزم حزب الشعوب الديمقراطي الذي يشكل الحزب الرئيسي في التحالف تقديم مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية، بينما يواجه الحزب تحديات كبيرة، خاصة مع محاكمة وسجن عدد من أعضائه في البرلمان، بتهم تتعلق بالإرهاب .

 

ويذكر أن حزب “الشعوب الديمقراطية” يشكل ثالث أكبر كتلة برلمانية داخل البرلمان التركي، بعد حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحزب “الشعب الجمهوري” أكبر أحزاب المعارضة التركية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.