تصريحات عاجلة من دولت بهجلي حول موعد الانتخابات التركية المقبلة

 

أدلى رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي، الثلاثاء، تصريحات عاجلة حول موعد الانتخابات التركية المقبلة .

وقال دولت بهجلي، خلال كلمة في اجتماع المجموعة البرلمانية لحزبه: “دعونا ننهي مهمة الانتخابات في مايو، دعونا نتوصل إلى حل وسط وننقل تركيا إلى الانتخابات معًا”.

وأضاف بهجلي حول مزاعم إجراء الانتخابات في يونيو : “إننا نتوقع حسن النية، وأن تنتهي المناقشات حول موعد إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن وأن يتم تحديد موعد مناسب بالإجماع مع الظروف الموسمية، الخوف من صندوق الاقتراع لن يساعد أحدا، وهذه ليست انتخابات مبكرة، بل انتخابات” .

وتابع  :“قمنا بتقييم أجندتنا الداخلية والخارجية بالمشاركة المشتركة لنوابنا، وقدمت معلومات عن أنشطة البرلمان، وحزب الحركة القومية جاهز تماما لإجراء الانتخابات، ومن المعروف أننا دخلنا المجال الانتخابي اعتبارًا من يوم الأحد 15 كانون الثاني (يناير)” . 

وأردف : “يجب أن نعلم أن خلق أزمة وخلق مناخ قتالي لن يفيد أحدًا. إذا لم يتم تحقيق أغلبية 3 من 5، وسيقرر رئيسنا تجديد الانتخابات وفقًا لدستورنا، بعد ذلك ستبدأ فترة 60 يومًا في العمل” .

وأشار إذا لم يتم اتخاذ قرار مشترك مع المعارضة فسيتم التوصل إلى حل وسط، سيقدم حزب الحركة القومية وتحالف الشعب كل مساهمة ممكنة، صندوق الاقتراع مربع نحن عشاق الوطن والأمة وعدنا بتحقيق القرن التركي والتركي والوصول إلى تركيا الدولة الرائدة تحت مظلة تحالف الشعب .

وأكد نحن نستعد للانتخابات بكل إمكانياتنا، نصبح قلبًا واحدًا مع أمتنا من أجل كسر خدعة أولئك الذين يقفون أمامنا مثل جدار العار .

وشدد : “لن نجازف بانتخابات عام 2023، سنحاول كل ما في وسعنا، والنتيجة التي سيحققها حزب الحركة القومية والتحالف الشعبي ستكون عملاً موقرًا من التضحيات والجهود والاجتماعات من منزل إلى منزل والجهود اللافتة للنظر.خالص شكري لجميع زملائي كول دعم وكل صوت يعطى لحزبنا هو وثيقة شرفنا السياسي، تحالفنا وقضيتنا أمل وسلام وأخوة، إنها الأمة التركية نفسها” .

وأضاف : “إنهم يريدون إزعاجنا، سيحاسبون على إضعاف نضالنا  وسيحاولون تقويض الثقة، سوف يقومون بتسريع حملات السود، وتطوير تكتيكات جديدة لإثارة الشكوك، سيزيدون جرعة الفتنة، لا ينبغي أن يخضع أي صديق لي لمثل هذا التخريب، إذا كان لديهم منجم الشقاق ، فلدينا إيمان مثل الفولاذ، لن نتراجع أبدًا عن كفاحنا العادل” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.