أوميت أوزداغ يهاجم بيان السياسات المشتركة للطاولة السداسية

هاجم رئيس حزب النصر التركي المعارض أوميت أوزداغ، الأربعاء، بيان السياسات المشتركة للطاولة السداسية (تحالف الأمة) .

 

وقال أوميت أوزداغ، في تصريحات صحفية، أن البيان المشترك الذي أعلنه أعضاء الطاولة السداسية يظهر بشكل واضح رغبتهم في إعادة الدولة إلى (منظمة فتح الله غولن) .

 

ومن جهته، علق الرئيس أروغان على بيان بيان السياسات المشتركة للطاولة السداسية قائلًا :”يغضبون لأن أردوغان يستهزئ بهم، إذا قمتم بأعمال هي محط سخرية فنحن نستهزئ بكم، إن شعبنا بحاجة لأن يضحك ويستمتع، وبما أنكم لم تنجحوا بأي شيء فعلى الأقل انجحوا بإضحاك الشعب” .

 

وتابع حول بيان السياسات المشتركة لأحزاب الطاولة السداسية : “ليتني لم أطلع عليه، لقد حزنت باسم الذين يتأملون شيئاً من هذه الأحزاب، الوعود التي أطلقها الأحزاب الستة في بيان السياسات المشتركة الذي أعلنوه، نحن نفذنا بالفعل ما هو أكثر منها ونستمر بإنجازاتنا” .

 

وأردف : “المعارضة في تركيا لا ترغب بالحكم، بل ترغب في البقاء كمعارضة، لا ننسى أن هناك طاولة أمامنا غير قادرة على تسمية مرشحها إلى الآن” .

 

وأشار ردًا على حزب الشعب الجمهوري بعد استخدام شعار عدنان مندريس “يكفي.. الكلمة للشعب”: “بالأمس كما سرقوا حياته وأحلامه، اليوم يسرقون شعاره” .

 

وأضاف أردوغان في إشارة إلى رئيس حزب التقدم والديمقراطية، علي باباجان، الذي قال “الغرب سيقول لنا أحسنتم”: “يا للأسف، هل كنتم بحاجة إلى الغرب ليقول أحسنتم؟”.

 

وتابع : “إنهم يحيون أعضاء حزب العمال الكردستاني وأعضاء منظمة “غولن” لهذا يقولون “إننا سنلغي قانون الطوارئ”.

 

وقال أردوغان ردا على تصريح زعيم المعارضة كيليتشدار أوغلو “أنا كمال، أنا قادم”. اسمحوا لي أن أقدم شعارا جديدا “باي باي سيد كمال”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.