الطاولة السداسية تنقلب على كيليشدار أوغلو

أدلى نائب رئيسة حزب الجيد المعارض ميرال أكشنار “أوميت أوزلاله”، الجمعة، بتصريحات وصفت بالانقلاب على رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو .

وقال “أوميت أوزلاله”، في حوار صحفي، أنه يعارض ترشيح كيليتشدار أوغلو، وإذا كان كمال كيليتشدار أوغلو قد أسس الطاولة السداسية للمصادقة على ترشّحه للرئاسة فنحن في الحزب الجيد لسنا مقام تصديق على ذلك .

وأضاف “أوزلاله”، لا يوجد عندنا علم حول تحديد المرشح يوم 13 فبراير/شباط، علمنا بهذا من تصريح السيد كلتشدار أوغلو على التلفاز، وليست عندنا أية معلومات رسمية حول هذا الأمر.

وتابع لا نعرف كيف سيتم تحديد المرشح بشكل واضح خلال 12 يومًا، وهذه التصريحات لا أراها نابعة من نوايا صافية .

وأردف نحن لا نقول إننا نقف تمامًا ضد ترشيح كلتشدار أوغلو، لكننا نقول أيضًا إنه إذا تم ترشيح واحد من رئيسي بلديتي أنقرة وإسطنبول فلن نقول لا.
وأشار نحن نريد أن نرشّح شخصًا قادرًا على الفوز، ونحن على مسافة واحدة من السيد منصور والسيد أكرم .

وقال كيليتشدار أوغلو في خطاب أمام المجموعة البرلمانية لحزبه منتقدًا الحكومة : “نظام الرجل الواحد يمثل مشكلة بقاء لتركيا” على حد زعمه .

وأضاف في اليوم التالي للانتخابات، سترن هواتفهم بشكل مؤلم، وسيسمعون صوتًا في نهاية الهاتف الذي يفتحونه، أصبح قول “أنا كمال ، أنا قادم” .

وبعد خطاب انتشر عبر مواقع التواصل فيديو من فليم قديم للسخرية من خطاب كيليتشدار أوغلو يقول فيه البطل “أنا كمال أنا قادم” .

وعلق الرئيس التركي رحب طيب أردوغان، الأربعاء، على تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو “أنا كمال أنا قادم” .

وقال الرئيس أردوغان، خلال اجتماع الجمجموعة البرلمانية لحزبه، عن تصريح كيليتسدار أوغلو “أنا كمال، أنا قادم”، اسمحوا لي أن أقدم شعارا جديدا “باي باي سيد كمال”.

الخطوط التركية تضيف ميزة جديدة للعرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.