وصول 3 طائرات سعودية إغاثية إلى تركيا

وصلت إلى تركيا، الجمعة، ثلاث طائرات سعودية إغاثية ضمن جسر جوي سيرته المملكة للمساهمة في إغاثة متضرري الزلزال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن “طائرتين إغاثيتين هما الرابعة والخامسة وصلتا إلى مطار غازي عنتاب تقلان فريق البحث والإنقاذ السعودي مع جميع التجهيزات التي يحتاجها من الآليات والمعدات والمضخات والأدوية الطبية والتجهيزات الفنية وغيرها”.

وأضافت أن ذلك يأتي إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وأشارت إلى أن الفريق “يباشر عمله وفق أساليب عملية وعلمية روعي فيها طبيعة الحدث للتعامل معه بالطرق المثلى، والمساهمة في عمليات إنقاذ المحتجزين والمتضررين والبحث عن المفقودين”.

ولفتت إلى أن الفرق المشاركة تضم “فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفريقا طبيا من هيئة الهلال الأحمر السعودي، وفرقا ميدانية تطوعية من جميع التخصصات”.

وفي وقت سابق اليوم، وصلت إلى مطار غازي عنتاب طائرة إغاثة على متنها 104 أطنان و62 كيلوغراما من المساعدات الإغاثية تشتمل على المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية بالإضافة إلى المواد الطبية” وفق المصدر ذاته.

وذكرت الوكالة أن ذلك يأتي “ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية”.

والخميس، وصلت إلى تركيا طائرتان إغاثيتان سعوديتان تقلان “فرق الإسعاف والإنقاذ المتخصصة و98 طنًا من المواد الإغاثية تشتمل على سلال غذائية وخيام وحقائب إيواء وبطانيات بالإضافة إلى المواد الطبية”، وفق ما ذكرته سابقا الوكالة.

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية، ما خلف آلاف الضحايا وخسائر مادية كبيرة في البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.