الخطوط التركية تستأنف الرحلات الجوية بين أنقرة وباليكسير

أعلنت شركة الخطوط التركية، الثلاثاء، عن عودة الرحلات الجوية بين مطار باليكسير كوكا سييت ومطار أنقرة إيسنبوغا بمبادرات يقودها مكتب الممثل الإقليمي باليكسير- جاناكالي .

 

وقالت أمه من أجل استئناف الرحلات المجدولة بين خليج ادرميت وأنقرة عقد الوفد المكون من غرف التجارة في ايفاليك وبرغاما وبرهانية وإدرميت اجتماعات مع المؤسسات ذات الصلة.

 

وأضافت أن الاجتماعات قررت شركة Anadolu Jet تنظيم رحلات جوية متبادلة من مطار باليكسير كوكا سيت إلى أنقرة 3 أيام في الأسبوع أيام الأربعاء والجمعة والأحد اعتبارًا من 8 مارس.

 

وتابعت أنها تشكر كل  من ساهم في استئناف الرحلات بين المدينيتن حيث إن “أنقرة طريق مهم لشمال بحر إيجه، لذلك فإن وجود رحلات جوية سيساهم بشكل كبير في الاقتصاد والسياحة في المنطقة”.

 

وأعلنت الخطوط الجوية التركية، السبت، عن نتائج الحركة الجوية لشهر فبراير ويناير الماضيين في 2023 .

 

وقالت الخطوط التركية، في بيان، بأن عدد المسافرين ارتفع على متن الخطوط الجوية التركية ارتفع بنسبة 38 بالمائة في أول شهرين مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق حيث وصل إلى 10.9 مليون.

 

وأضافت أن عدد الركاب الذين تم نقلهم في فبراير عبر الخطوط التركية ارتفع بنسبة 22.5٪ إلى 4.9 مليون، في حين أن عدد الركاب الدوليين إلى الدوليين وارتفع بنسبة 69.7 في المائة إلى 2.1 مليون، بلغ عامل حمولة الركاب 81.3 في المائة.

 

وتابعت أنه في الشهرين بلغ معدل الإشغال في الخارج 81.3٪، في حين بلغ معدل الإشغال المحلي 80.5٪، وارتفع إجمالي المقاعد الموردة بنسبة 28 في المائة إلى 15.4 مليار كيلومتر، وانخفض شحن البضائع البريدية بنسبة 14.7٪ إلى 101.8 ألف طن.

 

وأشارت أنه استنادا إلى الفترة من يناير إلى فبراير وزاد العدد الإجمالي للمسافرين بنسبة 38 في المائة من 7.9 مليون إلى 10.9 مليون، في حين أن عدد الركاب الدوليين إلى الدوليين ارتفع بنسبة 71.5 في المائة إلى 4.3 مليون ، بلغ عامل حمولة الركاب 80.9 في المائة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.