نبتة شهيرة تعالج أمراض الدورة الدموية والدوالي والبواسير وقرحات الساق

كشف الدكتور جابر القحطاني، عن أوراق نبتة شهيرة قادرة على علاج أمراض الدورة الدموية والدوالي والبواسير وقرحات الساق.

وأفاد في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن الجنكة هي شجرة ضخمة ويتم استخدام أوراقها وبذورها، وتحتوي الأوراق على مركب يسمى جينكولايد وهو المسؤول عن التأثير الدوائي.

وأكد أهمية الأوراق في علاج أمراض الدورة الدموية، بما في ذلك تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

وأشار الى دور مركب Ginkgolide في علاج حالات عدم انتظام نبضات القلب الشديدة.

واستطرد:” كما يقوم بعلاج تصلب الشرايين في الدماغ وخاصة عند المتقدمين في السن، كما تستخدم خلاصة الأوراق في علاج أمراض الدوالي والبواسير وقرحات الساق.”

تعد نبتة الجنكة من النباتات الطبية القديمة المشهورة بفوائدها الصحية وتعود إلى العصور القديمة وتوجد في معظم البلدان حول العالم.

فوائد نبتة الجنكة العامة

تعزيز الوظائف العقلية: تلعب الجنكة دور كبير في تحسين الذاكرة وزيادة التركيز وتحفيز الوظائف العقلية العامة.

حماية القلب والأوعية الدموية: تنتج الجنكة مواد كيميائية تسمى فلافونويدات التيربينويد تساعد في تقليل تكون تجلطات الدم وتعزيز تدفق الدم في الأوعية الدموية، هذا بدوره يحمي القلب ويقلل من احتمال حدوث الأمراض القلبية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تقليل أعراض الاضطرابات العصبية: تُستخدم الجنكة أيضًا في علاج العديد من الاضطرابات العصبية مثل القلق والاكتئاب والأرق حيث تعمل مكوناتها النشطة على تهدئة الجهاز العصبي المركزي وتحسين المزاج وتحسين نوعية النوم.

تحسين صحة البشرة: تمتلك الجنكة تأثيرات مضادة للأكسدة وتساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يُمكن استخدامها موضعيًا على البشرة أو في تركيبات المستحضرات الطبيعية لتعزيز صحة البشرة والحفاظ على شبابها.

تخفيف الأعراض المرتبطة بالشلل الرعاش: يستخدم الجنكة بشكل شائع في علاج أعراض الشلل الرعاش، وهو اضطراب عصبي يتسبب في اهتزازات غير إرادية في الجسم، وقد أظهرت بعض الأبحاث تحسنًا في الأعراض بعد تناول الجنكة لفترة من الزمن.

اقرأ:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.