وفاة طفل واضرار كبيرة.. استمرار حريق غابات هاتاي لليوم الثاني “فيديو”

هاتاي، تركيا

اندلع حريق هائل في منطقة سكنية بمدينة هاتاي يوم أمس في حوالي الساعة 14:00.

الحريق بدأ في حديقة منزل حيث كان السكان يقومون بحرق الأعشاب الجافة، ثم امتدت النيران إلى الغابة وخرجت عن السيطرة بسبب الرياح القوية.

وجرى إجلاء سكان ثلاث قرى مجاورة في مدينة هاتاي نظرًا لتصاعد الحريق بسرعة واتساع رقعته.

ووفقًا للتقديرات الأولية، فقد تم تدمير 7 منازل وتضرر 4 سيارات بسبب الحريق المُدمِّر. ومن الأخبار الحزينة أن حادثًا وقع عندما تصادمت سيارة مدنية مع شاحنة تابعة لفرق الإطفاء التي كانت تهرع لدعم جهود الإطفاء، ما أسفر عن وفاة طفل كان في السيارة٬ بحسب متابعة تركيا الان

تمت متابعة الحادث بشكل وثيق من قِبَل وزير الداخلية علي يرلي كايا ووزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي، حيث قاموا بزيارة المنطقة في الليل لمراقبة جهود إطفاء الحريق. وعند طلوع الشمس، شملت الجهود الإطفائية مشاركة الطائرات والمروحيات لدعم طائرة الهليكوبتر التي تواصل العمل على إخماد الحريق.

يعمل حاليًا حوالي 450 موظفًا من إدارة الغابات بالإضافة إلى موظفي الجهات الحكومية الأخرى والسكان المحليين على مدار اليوم الثاني لإخماد الحريق. تظل الجهود مستمرة لاحتواء النيران ومنع امتدادها إلى مناطق أخرى.

تشير التقارير أيضًا إلى أن السلطات القانونية تجري التحقيقات اللازمة وتتخذ الإجراءات القانونية ضد الشخصين اللذين تم احتجازهما بتهمة إشعال الحريق.

شاهد الفيديو من هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.