حرائق الغابات تشتعل في 3 ولايات تركية والوزراء يهرعون إلى المكان

ما زالت حرائق الغابات التي اندلعت أمس في منطقة بيلين في هاتاي ومنطقة جولنار في مرسين وقرية كيزيلكيشيلي في جناق قلعة مستمرة.

تواصل العديد من الفرق العاملة في مكافحة الحرائق جهودها منذ الليل للسيطرة على النيران التي لا تزال مشتعلة.

وفقًا لصحف محلية، تسبب شخصين في اندلاع حريق بمنزل في منطقة بيلين في هاتاي حوالي الساعة 14:00، حيث أشعلوا النار لإزالة قصب الحديقة، ولكن النيران انتشرت وخرجت عن السيطرة وانتقلت إلى منطقة الغابات.

ووفقًا للتقديرات الأولية، تم حرق حوالي 7 منازل وتضرر 4 سيارات جراء الحريق الذي هدد المستوطنات.

وقد زار وزير الداخلية علي يرليكايا ووزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي المنطقة ليلاً وتابعا العمل في مكان الحادث.

وفي جناق قلعة، لا تزال فرق الاستجابة تعمل على مكافحة حرائق الغابات التي بدأت منذ 12 ساعة في نقطتين مختلفتين في قرية كيزيلكيشيلي وامتدت إلى قريتين.

زار نائب وزير الداخلية منير كارالوغلو ونائب وزير الزراعة والغابات فيسيل ترياكي المنطقة ورصدا المعلومات المتعلقة بالحريق.

بالنسبة للحريق في منطقة جولنار في مرسين، فقد اندلع حوالي الساعة 18:00 من مساء أمس نتيجة تأثير الرياح.

تدخلت المروحيات حتى ساعات الفجر الأولى برؤية ليلية ومع بزوغ النهار، شاركت الطائرات والمروحيات الأخرى في جهود إطفاء الحريق جويًا.

تعتبر حرائق الغابات كارثة بيئية خطيرة، حيث تؤدي إلى تدمير النباتات والحيوانات وتلويث الهواء بالدخان الكثيف.

تبذل فرق مكافحة الحرائق جهودها لإخماد النيران وحماية المناطق المأهولة والمحيط الطبيعي وتستخدم في ذلك وحدات الإطفاء والمروحيات والطائرات المائية.

ينبغي على المواطنين الابلاغ عن أي تصرف غير آمن يمكن أن يتسبب في اندلاع حرائق الغابات، كما يجب على الجميع التعاون مع السلطات المحلية والاستجابة لتعليمات الإخلاء عند الحاجة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.