أردوغان يكشف عن صفقات ضخمة نتيجة الجولة الخليجية

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن زيارته الأخيرة إلى دول الخليج أسفرت عن أكبر صفقات تصدير في تاريخ تركيا للمنتجات الدفاعية، مشيرًا إلى أن هذه الجولة أحدثت نقلة نوعية في العلاقات التجارية بين تركيا ودول الخليج.

أردوغان أوضح ذلك في رسالة فيديو بثت اليوم الثلاثاء خلال افتتاح معرض “آديف” للصناعات الدفاعية الذي يُعقد في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات في إسطنبول. أشار الرئيس التركي إلى أن تركيا تعمل حاليًا على 850 مشروعًا في مجال الصناعات الدفاعية.

وفي ذات السياق، كشف أردوغان عن أن صادرات تركيا في مجال الصناعات الدفاعية تجاوزت الرقم القياسي حيث بلغت مليارين و 378 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح أردوغان أن تركيا تهدف إلى زيادة هذا الرقم، حيث تطمح لتحقيق 6 مليارات دولار من الصادرات في مجال الصناعات الدفاعية بحلول نهاية العام الجاري.

أعرب الرئيس التركي عن ثقته في القطاع، مشددًا على أن تركيا تطمح ليس فقط إلى بيع منتجاتها، ولكن أيضًا لبناء شراكات طويلة الأجل وتطوير مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية. وختم الرئيس التركي رسالته بتوجيه التحية إلى جميع الشركات المشاركة في المعرض، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في تقديم أحدث تطوراتهم في مجال الدفاع البري والبحري والجوي والفضائي والدعم اللوجستي والأمني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.