أضرار مبيض القهوة.. هل يسبب السرطان؟

تُعتبر القهوة من المشروبات الشهيرة والمحبوبة حول العالم، ويُستخدم مبيض القهوة لإعطاء القهوة اللون والقوام المرغوبين.

ورغم أن هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون مبيض القهوة في روتينهم اليومي، إلا أنه يوجد بعض الأبحاث والتوصيات التي تشير إلى أن استهلاك مبيض القهوة يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار على الصحة.

ومن أبرز هذه الأضرار زيادة خطر الإصابة بالسرطان، فهل يسبب فعلاً مبيض القهوة السرطان؟

تحتوي بعض أنواع مبيض القهوة المتوفرة في الأسواق على مواد مثل ثنائي أكتيل الصوديوم، وهو مركب مشتبه فيه بأنه يسبب سرطان القولون والمستقيم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مبيض القهوة الذي يحتوي على نكهات صناعية وإضافات أخرى قد يؤدي إلى تكوين مواد كيميائية تسبب سرطان الكبد والبنكرياس.

لذا من المستحسن، استخدام بدائل صحية للمبيض مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند، وتفضيل المنتجات ذات التركيبة الطبيعية المعتمدة بدلاً من المبيضات الاصطناعية.

قد يؤدي استهلاك مبيض القهوة أيضاً إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتشير بعض الدراسات أيضًا إلى وجود صلة بين استخدام مبيض القهوة وزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وزيادة مقاومة الجسم للأنسولين.

جنباً الى جنب، يحتوي مبيض القهوة على مواد كيميائية مثل الصوديوم، والسكر المضاف، والمواد المحسنة للنكهة وبالتالي، يمكن أن يزيد استهلاك مبيض القهوة من مستوى الصوديوم والسكر في الجسم، مما يسبب ضرراً على صحة الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستوى السكر في الدم، والسمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.