رسائل صادمة من وزير فنلندي حول العرب والنساء المسلمات!

أكدت صحيفة Helsingin Sanomat الفنلندية في تقاريرها المؤخرة على التوجه العنصري لوزير الشؤون الاقتصادية، ويلي ريدمان. وكشفت الصحيفة عن رسائل خاصة سابقة كتبها الوزير، حيث كان يصف فيها العرب وأهالي الشرق الأوسط بـ”القرود”.

تمت كتابة هذه الرسائل في العام 2016، وقتها كان ريدمان في الثلاثين من عمره وعضوا في البرلمان عن الائتلاف الوطني (NCP)، وعضوا في اللجنتين الدستورية والإدارية.

توصلت الصحيفة إلى الرسائل من خلال الحبيبة السابقة لريدمان. وفي أحد الرسائل، يشبه الوزير الصوماليين بـ”العشب”، معبرا أنهم “ينتشرون في كل مكان في بلدنا كالعشب”.

في رسالة أخرى، وصف العرب وأهالي الشرق الأوسط بـ”القرود وقرود الصحراء”. كما أعرب عن رغبته في حظر دخول المحجبات بدلا من السماح لهن بالدخول ثم حظر الحجاب.

ريدمان طلب أيضا في إحدى رسائله تشغيل أغنية تحكي قصة مسلم مهاجر يغتصب النساء في حفلات الطلاب.

في رسالة أخرى، أعرب عن رغبته في عدم تسمية الأطفال بأسماء يهودية، معبرا عن حزنه لزوال ألمانيا النازية.

تبرر الصحيفة نشرها لهذه الرسائل الخاصة بقولها إنها “تبرز كيف كان يتعامل الوزير مع الأقليات وهو في منصب سياسي بارز”. وأن الرسائل الخاصة تعكس طريقة تفكير الوزير الجديد للشؤون الاقتصادية.

لم يعلق ريدمان على محتوى الرسائل، ولكنه أكد عبر “تويتر” أنه لن يعلق على أي من الرسائل الخاصة التي ربما أرسلها في السابق، لأن ذلك يؤدي الى اضفاء شرعية عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.