الموت يفجع الوسط الفني في هذا الفنان

فارق اليوم الاثنين الفنان الكويتي بدر الطيار عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن الفنان داود حسين وفاة الراحل عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام قال فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله، الله يتغمد روحك الجنة يا أبو قلب ذهب، من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي، صديق بمنزلة الأخ، إلى جنات النعيم يا أبو يوسف، الفاتحة على روح الفقيد الغالي بدر الطيار”.
يعتبر الطيار واحدًا من أبرز الممثلين في الكويت وعضوًا في فرقة المسرح العربي منذ عام 1978.
بدأت رحلة الفنان بدر الطيار في عام 1978 عندما قدم مسرحية “نورة” مع المخرج الراحل فؤاد الشطي. منذ ذلك الحين، قدم الطيار العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية مع نجوم كبار في الساحة الخليجية والعربية.
تعاون مع عدد من نجوم الفن في المنطقة، منهم الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، سعد الفرج، حياة الفهد، سعاد عبدالله، وخالد النفيسي، وغانم الصالح، وداود حسين، وحسن البلام.
استمر مشواره الفني لما يقرب من 40 عامًا، حيث قدم العديد من الأدوار البارزة وشغل مناصب ادارية وفنية في فرقة المسرح العربي.
ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، خلت حياة الطيار من النشاطات الفنية بسبب مشاكل صحية تعرض لها حيث عانى من ضعف في الرؤية والسمع، بالإضافة إلى فشل كلوي، مما أثر على قدرته التمثيلية وبسبب ذلك، قرر الطيار الابتعاد عن الساحة الفنية.

 

رغم ابتعاده، تم تكريم الطيار في مهرجان الكويت المسرحي لإسهاماته الكوميدية والأداء المتميز طوال مشواره الفني تاركًا وراءه إرثًا فنيًا قيمًا وأدوارًا لا تُنسى في المسرح والتلفزيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.