معرض العملات والأوسمة بأنقرة يشهد إقبالاً هائلاً

شهد معرض العملات والأوسمة في أنقرة اقبالاُ هائلاً حيث يتسقطب عشاق التاريخ الذين يرغبون في الاطلاع على معروضات من العهدين العثماني والجمهوري في تركيا.

تحتضن مكتبة الأمة بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة معرضًا خاصًا يحمل عنوان “القوة والذاكرة، فن القوة” ضمن فعاليات مئوية تأسيس الجمهورية التركية.

ويتنوع المعرض بين أوسمة ونقود قديمة وعملات تذكارية وميداليات ووثائق تاريخية من العهدين العثماني والجمهوري.

كما يتضمن نماذج من العملات المسكوكة في مملكة ليديا التي ازدهرت غربًا في منطقة الأناضول وتُعد مهدًا للعملات المعدنية الأولى في العالم.

أكد المسؤول في المديرية العامة لمؤسسة سك العملات التابعة لوزارة الخزانة والمالية، يشار تشوكور، أن المعرض يُشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار.

وأشار إلى أن الفترة الزمنية المخصصة للمعرض كانت شهرًا ولكن تم تمديدها بسبب الإقبال الهائل.

وأوضح أن أبواب المعرض مُفتوحة منذ حوالي 8 أشهر، ما يُتيح للزوار فرصة الاطلاع على تطور تاريخ النقود على مدى ألفين و700 عام.

يمكن للزوار التعرف على التغيرات والتطورات في نقود الممالك القديمة والدولة العثمانية وتصاميم العملات المختلفة والأوسمة التي تحكي قصصًا رائعة عن التاريخ التركي.

من الجدير بالذكر أن المعرض يشمل قسمًا تفاعليًا يُتيح للزوار تجربة تصنيع العملات بأنفسهم.

ينظم هذا المعرض بهدف إلقاء الضوء على تاريخ تركيا الغني وإبقاء التراث الثقافي حيًا في ذاكرة الشعب التركي كما إنه فرصة للزوار لاكتشاف عمق التاريخ العثماني وتطور الجمهورية التركية والإلمام بالتحف التاريخية والقطع النقدية الفريدة من نوعها.

تُعتبر تركيا جوهرة ثقافية تحافظ على تراثها العريق، ويعد هذا المعرض جزء من الجهود المستمرة للمحافظة على التراث وإبرازه في الوقت الحاضر. ي

جمع المعرض بين الفن والتاريخ، حيث يستخدم التصميم الجمالي والتقنيات الحديثة لعرض المعروضات بشكل مثير وجذاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.