أردوغان يكشف موعد تحليق المقاتلة التركية الجديدة “قآن”

اعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،عن تطلعه لرؤية الطائرة المقاتلة المحلية “قآن” (KAAN) وهي تحلق في السماء قبل نهاية عام 2023، خلال حفل توزيع شهادات للخريجين في الأكاديمية العسكرية بجامعة الدفاع الوطني التركية.

وأضاف أردوغان خلال المراسم أن بلاده ستصل قريبًا إلى مستوى يسمح لها ببيع منظومات الدفاع الجوي إلى الدول التي رفضت في الماضي بيع تركيا منظومات دفاعية جوية بحجج غير مبررة.

كما هنأ الرئيس التركي الجيش والشعب التركي بمناسبة “عيد النصر”، الذي يصادف 30 أغسطس من كل عام، وهو اليوم الذي تحيي فيه تركيا الذكرى السنوية لانتصارها على قوات الحلفاء والقوات اليونانية في عام 1922.

أردوغان أشار أيضًا إلى وجود 76 طالبًا ضيفًا من 15 دولة مختلفة بما في ذلك أذربيجان والبوسنة والهرسك والأردن والسنغال والصومال وألبانيا ومنغوليا، معربًا عن أمله في أن يعمل هؤلاء الطلاب على تعزيز العلاقات بين تركيا وبلدانهم عند عودتهم.

وأكد أردوغان أيضًا على التزام بلاده بتطوير التعاون مع العالم التركي، والحفاظ على الاستقرار في منطقة البلقان، وتطوير علاقاتها مع أوروبا وآسيا، مشددًا على أن تركيا لن تدير ظهرها لإخوانها في إفريقيا.

وأكد على أن تركيا تعمل على حل المشاكل مع جيرانها بطريقة “بناءة” وتسعى لزيادة عدد أصدقائها وتقليل عدد أعدائها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.