تفاصيل جديدة حول لاعبة التنس التونسية التي تعرضت للتحرش والإغتصاب

اثارت لاعبة التنس التونسية السابقة، سليمة صفر، الجدل في وسائل الإعلام العالمية بعد أن كشفت لصحيفة “ليكيب” الفرنسية عن تعرضها للتحرش الجنسي والاغتصاب من قبل مدربها السابق، ريجيس دي كاماري. في حوار حصري مع “العربي الجديد”، شاركت صفر تفاصيل إضافية حول الحادثة والتحديات التي واجهتها. قالت إن عائلتها وأقرباؤها لم يكونوا على دراية بالقصة حتى قبل عام ونصف أو سنتين وأنها قررت أن تكشف عن الحادث بعد أن شعرت بأنها قد تجاوزت الآثار النفسية للحادث.

صرحت صفر أنها قررت أن الوقت قد حان للكشف عن كل شيء وأنها تشعر براحة نفسية كبيرة الآن بعد أن كشفت عن القصة. قالت أنها عاشت تحت هول الصدمة لمدة 25 عامًا وأنها شعرت بفخر كبير بنفسها بعد أن تمكنت من مشاركة قصتها مع العالم.

أضافت صفر أنها كانت قد تعاملت مع الأفكار السلبية بمفردها على مدى السنوات وقد فكرت حتى في الانتحار. ومع ذلك، كانت قوية بما يكفي لتجاوز هذه الأفكار وتجاوز الأزمات النفسية التي واجهتها.

كشفت صفر أن التوقيت لتصريحاتها كان مدروسًا بعناية. قالت إنها أطلقت موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها لمساعدة الضحايا الذين تعرضوا للتحرش والاغتصاب. أرادت أن تكون مثالًا ومصدر قوة لأولئك الذين تعرضوا لحوادث مماثلة. أوضحت أنها لم تستطع إطلاق الموقع دون أولاً مشاركة قصتها الشخصية بحيث يمكن للناس أن يثقوا بها وتتمكن من مساعدتهم في الانتقال إلى المرحلة الهامة التالية، وهي الجرأة في الإعلان عن تجاربهم.

وأخيرًا، قالت صفر إنها تلقت العديد من الاتصالات من أشخاص آخرين الذين شاركوها قصصهم المماثلة وأنها تحاول مساعدتهم في التعافي من تجاربهم الصعبة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.