وزير الداخلية التركي يدلي بتصريحات هامة.. هذا أهم ما جاء فيها

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن نتائج عملية فحص وتحليل واسعة النطاق للحسابات والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من 27 أغسطس إلى 3 سبتمبر 2023.

وأظهرت النتائج وجود 275,762,077 منشورًا عبر 32,516,432 حساب.

ووفقًا لتقارير الفحص، تبين أن 26٪ من الحسابات التي تم نشر المنشورات منها هي حسابات وهمية تتم إدارتها بواسطة أجهزة الكمبيوتر، وهذا يعني أن هؤلاء يستخدمون الحسابات الوهمية لنشر معلومات زائفة ومضللة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت التحليلات أن 43٪ من هذه المنشورات كانت تحمل محتوى سلبيًا ومضللاً وهذا يشير إلى أن هناك جهودًا فاحشة لنشر الأخبار الزائفة والإشاعات والتعليقات السلبية التي تؤثر على سمعة الأفراد والمؤسسات.

ومن جانبه، أشاد الوزير بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجميع في مكافحة هذه الأنشطة الضارة على وسائل التواصل الاجتماعي وأكد أيضًا على أهمية نشر المعلومات الصحيحة ومكافحة الإشاعات والتضليل.

وأعلن عزمهم على الاستمرار بقوة في معركتهم ضد الجرائم الإلكترونية والمعلومات المضللة، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

وحث جميع المواطنين على أن يكونوا حذرين وواعين أثناء تصفح ومشاركة المعلومات على الإنترنت، وأن يساهموا في نشر الوعي حول هذه التحديات والمساهمة في تحقيق بيئة أكثر أمانًا عبر الإنترنت.

تأتي هذه التصريحات في إطار سعي الحكومة التركية لضمان أمان المواطنين على الإنترنت وحماية سمعة الأفراد والمؤسسات من الأخبار الزائفة والمعلومات غير الصحيحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.