لماذا تتردد النساء في الاستثمار في العملات المشفرة؟

رغم أن ثقافة العملات المشفرة تستند إلى ديمقراطية الأموال وتكافؤ فرص الاستثمار، إلا أن النساء في الغالب يترددن في الاستثمار في هذا المجال. الرجال يستثمرون في العملات المشفرة بمعدل يضاعف معدل النساء.

وفقًا للمعلومات المقدمة من قبل شريكة مؤسسة Lexcio المتخصصة في تعليم واستشارات العملات المشفرة، أبيدة غوليل، فإن فقط 15% من النساء حول العالم يستثمرون في العملات المشفرة، بينما تصل نسبة الرجال إلى قليل فوق 38%.

فما الذي يثني النساء عن الاستثمار؟ أوضحت أبيدة غوليل:

العديد من النساء لا يفهمن العملات المشفرة

“الكثير من الذين يتجنبون العملات المشفرة، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، يفعلون ذلك ربما لأنهم لا يفهمونها. ولكن في الواقع، لا حاجة لفهمها تمامًا. الأمر ليس صعبًا. هذا جديد، والناس غالبًا ما يكونون مترددين تجاه أي شيء جديد.”

لا يثقون في العملات المشفرة

نسبة النساء اللاتي يتجنبن الاستثمار في العملات المشفرة تكون نصف نسبة الرجال، وذلك بسبب سمعة تقلبات العملات المشفرة. تقريبًا واحدة من كل أربع نساء لا تثق في أمان العملات المشفرة، بالمقارنة مع حوالي 30% من الرجال.

النساء حذرات من الاستثمارات غير المنظمة

النساء والرجال، بنسب تقدر بحوالي 17% و19% على التوالي، يتجنبون الاستثمار في العملات المشفرة لأنها غير خاضعة للتنظيم. يجب إصدار قوانين لحماية المستثمرين في العملات المشفرة.

هل العملات المشفرة مجرد موضة مؤقتة؟

حوالي واحدة من كل خمس نساء، و18% من الرجال، لا يعتقدون أن للعملات المشفرة مستقبلًا طويل الأمد.

في أستراليا، نسبة استثمار النساء في العملات المشفرة أعلى من الرجال

من ناحية أخرى، تستثمر النساء في البورصة الأسترالية للعملات المشفرة بنسبة أعلى من الرجال.

في العام الماضي، شهدنا زيادة بنسبة 175% في عدد المستخدمات النساء، متفوقًة على زيادة 80% للرجال.

حاليًا، تشكل المستثمرات النساء في أستراليا 27% من السوق. 43% من النساء اللاتي يخططن للاستثمار في العملات المشفرة هذا العام هن أستراليات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.