بعد الزلزال المدمر.. الجزائر تفتح أجواءها مع المغرب وتضع إمكانياتها تحت طلبه

في تجاوب فوري مع الوضع الإنساني الذي خلفه الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية، أعلنت الجزائر عن استعدادها التام لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب المغربي الشقيق. وفي هذا السياق، جاء في بيان رسمي من رئاسة الجمهورية الجزائرية أنها جاهزة لتقديم كل الدعم البشري والمادي في حال تلقت طلبًا رسميًا من المغرب.

وكجزء من تضامن الجزائر، تم فتح المجال الجوي الجزائري لنقل المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى نقل المصابين والجرحى لتقديم العلاج والدعم اللازم لهم. في الوقت ذاته، عبرت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية عن تعازيها العميقة ومواساتها للشعب المغربي، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

حسب الأرقام الأخيرة التي أصدرتها وزارة الداخلية المغربية، فإن الزلزال أسفر عن وفاة 820 شخصًا وإصابة 672 آخرين، منهم 205 إصابات تصف بالخطيرة. وفي هذا السياق، تم تعزيز الجهود الطبية بدعوات للتبرع بالدم لدعم ضحايا الزلزال. وتشهد المناطق المتضررة تواجدًا كثيفًا لقوات الجيش المغربي التي تعمل جنبًا إلى جنب مع فرق الحماية المدنية في مهمات الإنقاذ.

وقد وصفت وسائل الإعلام المغربية هذا الزلزال بأنه الأقوى الذي يضرب المملكة في تاريخها، حيث ترتفع أصوات الاستغاثة من تحت الأنقاض في عدة مدن مغربية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.