بعد الزلزال المدمر.. جهة مراكش آسفي تشهد هزات ارتدادية عنيفة

ضربت الهزات الارتدادية جهة مراكش، طيلة الليلة الماضية، بعد الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريختر.

ووفقًا للمصادر الدولية المتخصصة في رصد حركة الزلازل حول العالم، فإن جهة مراكش آسفي في وسط وجنوب المغرب، استمرت في تسجيل هزات ارتدادية أخف قوة من الزلزال الأول خلال الساعات الماضية.

سُجِّلَت مباشرة بعد الهزة الأولى التي وقعت في الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، هزة ثانية بعد أقل من عشرين دقيقة بقوة 5.7 درجات على سلم ريختر، تلاها هزة بقوة 3.9 درجات بعد 42 دقيقة منتصف الليل.

وفي الساعة الواحدة والربع صباحًا، سُجِّلَت المنطقة نفسها هزة ارتدادية بقوة 3.7 درجات على سلم ريختر، تلاها هزة بقوة 2.9 درجات بعد أقل من خمس دقائق.

وزادت قوة الهزات الارتدادية ابتداءً من الساعة الثالثة صباحًا واستمرت حتى الرابعة و14 دقيقة، حيث تم تسجيل 3 هزات منفصلة بقوة 4 درجات على سلم ريشتر.

ومن الساعة الرابعة و50 دقيقة حتى السابعة و28 دقيقة صباحًا، تم تسجيل 4 هزات ارتدادية أخرى في نفس المنطقة، حيث بلغت قوة الهزة الأولى 3.8 درجات على سلم ريختر والثانية 2.5 درجات والثالثة 2.3 درجات، ثم الرابعة 2.8 درجات.

تجدر الإشارة إلى أن الزلزال الكبير وقع على عمق 8 كيلومترات، ووقع في نقطة تقاطع خط العرض 30.961 درجة شمالًا وخط الطول 8.413 درجة غربًا، حسبما أعلن المعهد المغربي للجيوفيزياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.