ارتفاع عدد ضحايا إعصار ليبيا الى 150 قتيل “فيديو ومشاهد مروعة”

عقب اجتياح السيول العديد من القرى والمدن في ليبيا، ظهر الأحد، تتصاعد المخاوف من اتساع نطاق الفيضانات وانقطاع الطرقات وغرق المنازل والسيارات.

تعتبر المناطق الشرقية أكثر المناطق تضررًا، وقد حاصرت العديد من العائلات بسبب ارتفاع منسوب المياه.

على إثر ذلك، قام عدد من السكان بالتوجه إلى السلطات لطلب المساعدة العاجلة والإغاثة من حالة المحاصرة والعزلة التي يعيشونها جراء هذه الكارثة.

تأتي طلبات النجدة في ظل المخاوف من تفاقم الوضع ومداهمة المياه لمنازلهم.

تعود الأسباب وراء هذه الكارثة إلى إعصار دانيال الذي لا يزال يؤثر على المنطقة، مما يتسبب في تدهور الأحوال الجوية وتزايد كمية الأمطار التي تسببت في فيضانات عارمة في العديد من المناطق في ليبيا.

تم تداول مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي توثق ارتفاع منسوب المياه والفيضانات الجارفة، والتي أدت إلى غمر أحياء بالكامل في المناطق الشرقية والغربية من البلاد.

بالإضافة إلى غرق المنازل والمركبات، تعاني الكهرباء من انقطاعات وهناك تساقط للأشجار كما تشهد الخدمات العامة والخاصة تعطلًا نتيجة لتأثير هذه الكارثة الطبيعية.

في محاولة للتصدي لهذه الأزمة، وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، كافة أجهزة الدولة ووزاراتها للتعامل الفوري مع  السيول الناجمة عن المنخفض الجوي في المنطقة الشرقية.

وتعهّد ببذل كافة الجهود لحماية وإغاثة السكان وتخفيف الأضرار التي نتجت عن هذه السيول والأمطار.

بدوره، قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد مسعود: “قُتل 150 شخصا على الأقل جراء الفيضانات والسيول التي خلفها إعصار دانيال في درنة ومناطق الجبل الأخضر وضواحي المرج، غير الأضرار المادية الضخمة التي أصابت الممتلكات العامة والخاصة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.