بايدن يصرخ بشكل هستيري في أحدث ظهور.. ما القصة؟

في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يصرخ في كلمة له عن أسعار الأدوية.

وأثارت كلماته اهتمام الجمهور ونالت تفاعلًا كبيرًا من المستخدمين عبر منصات التواصل.

بدأ بايدن بالصراخ للتعبير عن استيائه من المبالغ الباهظة التي يتحملها المواطنون الأمريكيون عند شراء الأدوية الموصوفة طبيًا.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدفع أسعاراً مرتفعة للغاية للأدوية الموصوفة، مقارنة بأي دولة أخرى في العالم.

وقدم بايدن مثالًا ملموسًا قائلاً: “إذا حصلت على وصفة طبية وذهبت إلى صيدلية هنا في ماريلاند أو في أي مكان في الولايات المتحدة، وقمت بإعطاء نفس الوصفة الطبية في تورونتو، كندا؛ أو في لندن، إنجلترا؛ أو في باريس، فرنسا؛ أو مدريد، إسبانيا، ستدفع ما بين 20 إلى 40 بالمائة أقل في تلك البلدان الأخرى”.

وأعرب بايدن عن استيائه من عدم المنطقية في أسعار الأدوية، قائلاً وفقاً لنص الخطاب المنشور على موقع البيت الأبيض: “نفس الدواء الذي صنعته نفس الشركة بالضبط.. هذا خطأ.. وتخيل ماذا؟ سنغيّر ذلك نغيره ولن نعود”.

وأشار بايدن إلى تحسينات قد تم تحقيقها بالفعل في هذا الشأن، حيث ذكر أن الأشخاص من كبار السن كانوا يضطرون لدفع ما يصل إلى 400 دولار شهريًا لشراء الأنسولين.

وأعلن أن الحكومة نجحت في خفض هذا المبلغ إلى 35 دولارًا فقط، ورغم ذلك فإن شركات الأدوية لا تزال تحقق أرباحًا تصل إلى 350 بالمائة.

أثارت تصريحات بايدن ردود فعل متباينة من المجتمع والشركات الدوائية، حيث تهدف الشركات إلى تحقيق أرباح مرتفعة، في حين يرون الكثيرون أنه من الضروري تخفيض أسعار الأدوية لتكون متاحة وبأسعار معقولة للجميع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.