ضبط مخدرات في مطار إسطنبول.. تم إخفائها بطريقة لا تخطر على البال

أعلنت وزارة التجارة اليوم أن فرق الحماية الجمركية التابعة لها تمكنت من ضبط 17 كيلوغرامًا من مخدر الميثامفيتامين، مخفية بالداخل، في شحنة سجاد في مطار إسطنبول.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن الوزارة، تم فحص شحنة وصلت إلى قسم الشحن السريع في مطار إسطنبول بهدف إرسالها إلى الخارج، وذلك في إطار تحليل المخاطر والدراسات الاستهدافية.

بدأت عملية البحث عن المخدر باستخدام كاشفات مخدرات حساسة الأنف وعندما لاحظت الكلاب التابعة للفرق التفاعل مع الشحنة، تم فتح البضائع وفحصها بدقة.

بعد التفتيش، لاحظت الفرق اختلافات في الصلابة واللون في بعض أجزاء السجاد وعلى الفور، تم استخراج المادة البيضاء المتبلورة بطريقة المسحة وأُخذت عينات منها للتحليل.

وقد كشفت نتائج التحليل بواسطة مجموعة اختبار المخدرات أن المادة المستخرجة هي ميثامفيتامين، المُعروف أيضًا باسم “الميث”.

وتوصل التحليل إلى أن المادة المضبوطة هي ميثامفيتامين، والتي تعتبر من المواد المخدرة المحظورة وبفضل الإجراءات الفصل التي قامت بها فرق إنفاذ الجمارك، تم ضبط ما يقرب من 18 كيلوغرامًا من الميثامفيتامين بقيمة تقدر بحوالي 17 مليون جنيه.

تعكس هذه العملية الناجحة الجهود التي تبذلها فرق الحماية الجمركية في مكافحة تهريب المخدرات والحفاظ على أمن البلاد وسلامتها وتؤكد على التزام الوزارة في تعزيز جهود مكافحة الجريمة وضمان تنفيذ القانون بكل حزم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.