تركيا تستيقظ على أخبار سارة

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن شن غارات جوية على معاقل تنظيم “بي كي كي” الإرهابي في شمال العراق، حيث تم تحييد العديد من العناصر الإرهابية وتدمير 22 هدفا.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة أن الهدف من الغارات هو تحييد تنظيم “بي كي كي” والعناصر الإرهابية الأخرى والقضاء على هجماتهم ضد الشعب التركي وقوات الأمن.

وأكدت الوزارة أن هذه الغارات تمت من أجل ضمان أمن الحدود وتأمين حق الدفاع عن النفس، وفقًا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وتم تنفيذ الغارات الجوية ضد أهداف إرهابية في مناطق متينا وهاكورك وغارا وقنديل وأسوس في شمال العراق، في تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء.

خلال هذه الغارات تم تدمير 22 هدفًا، بما في ذلك كهوف ومخابئ وأوكار ومستودعات يستخدمها التنظيم الانفصالي.

واستُخدمت الذخيرة المحلية والوطنية الصنع في هذه الغارات، وتم تحييد العديد من الإرهابيين، بما في ذلك بعض المسؤولين الرئيسيين.

وأكد البيان أن القوات المسلحة التركية ستواصل محاربة الإرهاب بكل عزيمة وإصرار، من أجل حماية أمن تركيا وشعبها حتى القضاء على آخر إرهابي.

وأضاف أن جميع الاحتياطات اللازمة تم اتخاذها خلال الغارات، من أجل حماية المدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة، والمحافظة على الأصول التاريخية والثقافية والبيئة.

وفي السياق ذاته، تعرضت العاصمة أنقرة لهجوم إرهابي يوم الأحد الماضي، حيث اقتحم إرهابيان أحدهما انفجر نفسه قرب مدخل مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية، بينما تم تحييد الآخر وجرح شخصان من قوات الأمن التركي.

تعتبر جبال قنديل في شمال العراق معقلا لتنظيم “بي كي كي”، الذي ينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية ويشن هجمات داخل الأراضي التركية وقد تم تصنيف تنظيم “بي كي كي” على قوائم الإرهاب في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث يعتبر مسؤولًا عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص بما في ذلك الأطفال والنساء والرضع في تركيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.