أردوغان يكشف عدد الأهداف التي تم تدميرها خلال عملياتهم العسكرية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن العمليات العسكرية التي تقوم بها بلاده في شمالي سوريا والعراق قد أدت إلى تدمير 194 هدفًا وتحييد 162 إرهابيًا منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول.

جاءت تصريحات أردوغان خلال اجتماع للحكومة في العاصمة التركية أنقرة يوم الاثنين.

وطالب أردوغان “القوى ذات العلاقة الوثيقة بالمنظمات الإرهابية بإبعاد عناصرها في المنطقة عن الإرهابيين حتى لا يتضرروا من عملياتنا”.

وفيما يتعلق بإسقاط الولايات المتحدة للطائرة التركية في شمال سوريا الأسبوع الماضي، قال أردوغان: “لا شك أن هذه الحادثة ستبقى في ذاكرتنا الوطنية، وعندما يحين الوقت المناسب سنتخذ الإجراءات المناسبة”.

وأكد أيضًا أن تركيا ستواصل عملياتها ضد المنظمات الإرهابية والمناطق التي تخضع لسيطرتها بشكل أكثر حزمًا وقوة وفعالية.

وأشار إلى أن تركيا لن تسمح بتواجد إرهابي واحد على حدودها، ولن تسمح بإنشاء ممر إرهابي.

وأكد أردوغان أن تغيير اسم المنظمة الإرهابية لن يغير شيئًا من الواقع، وقال: “من الواجب القانوني والأخلاقي على كل دولة تصنف بي كا كا كتنظيمٍ إرهابي أن تضم امتدادات هذا التنظيم التي تعمل تحت مسميات مختلفة ضمن نفس النطاق”.

وأضاف: “تواصل تركيا تنفيذ عملياتها خارج حدودها حقٌ منصوص عليه يساهم في القضاء على تنظيم بي كا كا بالكامل، بما في ذلك كل امتداداته وأسمائه”.

وأشار إلى أن تركيا توسع وتعزز الممر الأمني الذي بدأت بإنشائه على حدود شمال العراق، وقال: “عندما يتم استكمال هذا المشروع بالتعاون مع الحكومة المركزية في العراق وحكومة إقليم كردستان العراق، سننتقل إلى مرحلة جديدة في حربنا ضد الإرهاب”.

وتابع: “تقويض تنظيم بي كا كا بواسطة تركيا في تلك المنطقة سيساهم أيضًا في وحدة الأراضي العراقية وأمن وسلامة حكومة إقليم كردستان العراق، ونعتبر اختتام هذه العملية بنجاح خطوة مفيدة لمستقبل العلاقات السياسية والاقتصادية التي نتطلع إلى تطويرها مع العراق”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.