أردوغان: ما يجري في غزة إبادة جماعية

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن رأيه في الوضع الحالي في قطاع غزة، حيث اعتبر أن العملية المستمرة في القطاع ليست حربًا بل جريمة إبادة جماعية.

وفي تصريحاته اليوم، أكد أردوغان أن أي حرب تعتمد على قطع الماء والكهرباء والطرق وتدمير البنية التحتية ودور العبادة والمدارس يجب أن تُعتبر مجازر.

وأشار أردوغان إلى أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تنسى أن تصرفاتها ستحدد كيفية معاملتها في المستقبل، فإذا استمرت في التصرف كتنظيم وليس كدولة، فإن التعامل معها سيكون على هذا الأساس أيضًا.

وعلق أردوغان على الدعم الذي يقدمه الغرب لإسرائيل، حيث أشار إلى أن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية يصبون الزيت على النار ويزيدون في تأجيج الصراع.

من جهة أخرى، حذر أردوغان إسرائيل يوم الثلاثاء من شن هجمات “عشوائية” على المدنيين في قطاع غزة، مؤكدًا أن ضرب السكان بشكل عشوائي سيزيد فقط من معاناتهم ويؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة.

وأوضحت الرئاسة التركية في بيان أن أردوغان أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق هرتسوغ خلال اتصال هاتفي أن الضرب العشوائي لسكان غزة لن يؤدي إلا إلى زيادة المعاناة وتأجيج دوامة العنف في المنطقة.

ويأتي تصريح الرئيس التركي في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، الذي يشهد تدهورًا هائلاً في الأوضاع الإنسانية وارتفاع عدد الضحايا بشكل مستمر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.