رئيس الشؤون الدينية التركية يلقي خطبة الجمعة عن فلسطين حاملاً سيفًا (صور)

ظهر رئيس الشؤون الدينية التركية علي أرباش، أمس الجمعة، وهو يحمل سيفًا خلال خطبة كان يلقيها عن غزة، على منبر الفاتح، في مسجد آياصوفيا بمدينة إسطنبول.

وصعد أرباش إلى منبر مسجد أيا صوفيا الجمعة وفي يده سيف، في رسالة قوية وتضامنية مع الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لحرب إبادة في قطاع غزة.

 وقال: “إن جريمة كبرى ضد الإنسانية ترتكب أمام أعين العالم أجمع ويجب أن نقف جميعاً ضد هذا العدوان”.

وأضاف”وكأن المسلمين لم يبق لديهم كلام يقولونه”، لذلك خرجت بالسيف و”أترك الأمر للضمير”.

ودعا أرباش في خطبته التي تحدثت عن “بشرى السلام والرحمة” في سورة الانشراح، إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني”.

وقال : “نحن نؤمن أن بعد كل حزن فرح، وبعد كل ضيق فرج، لأن الله تعالى لم يترك الأنبياء والمؤمنين وحدهم، ولم يتركهم تحت رحمة الظالمين”.

وأشار أرباش إلى أن واحدة من أعظم الفظائع التي شهدها تاريخ البشرية حدثت في غزة، وقال: “يتم قتل الأبرياء بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن بوحشية، ويتم قصف المنازل والمساجد والمدارس وحتى المستشفيات بلا رحمة”.

وأضاف ” وبينما يموت الآلاف من الأبرياء في نفس الوقت، فإن العالم الذي فقد رحمته وضميره يشاهد هذه الإبادة الجماعية”.

وخاطب الإنسانية جمعاء قائلاً : “من هنا، ومن منبر آيا صوفيا الذي عهد إلينا به محمد الفاتح شفيع المظلومين، أناشد الإنسانية جمعاء وأدعو الجميع للوقوف إلى جانب المظلوم ضد الظالم”.

للمرة الثانية.. رئيس وقف الديانة التركي يلقي خطبة الجمعة حاملاً سيفاً ما  السبب؟للمرة الثانية.. رئيس وقف الديانة التركي يلقي خطبة الجمعة حاملاً سيفاً ما  السبب؟للمرة الثانية.. رئيس وقف الديانة التركي يلقي خطبة الجمعة حاملاً سيفاً ما  السبب؟للمرة الثانية.. رئيس وقف الديانة التركي يلقي خطبة الجمعة حاملاً سيفاً ما  السبب؟للمرة الثانية.. رئيس وقف الديانة التركي يلقي خطبة الجمعة حاملاً سيفاً ما  السبب؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.