أول تعليق من على باباجان على لقاء كيليتشدار أوغلو السري مع رؤساء حزب الديمقراطية والتقدم

علق رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض على باباجان، الخميس، على لقاء رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو مع رؤساء مناطق حزبه في مدينة إسطنبول.
وقال باباجان، في تصريحات صحفية: “لم نكن نعلم أنهم سيجتمعون بالسيد كيليتشدار أوغلو. وعندما علمنا لأول مرة شعرنا بالحزن والمفاجأة”.
وأضاف : “كنا نعلم أن قادة من حزبنا كانوا يستعدون للمغادرة منذ فترة من الوقت. ولم نكن نعلم أنهم سيجتمعون مع السيد كيليجدار أوغلو. علمت بالأمر حوالي الساعة 15:00 يوم الثلاثاء. لقد شعرنا بالحزن”. وتفاجأنا عندما علمنا لأول مرة.”
وتابع :”تحدث مثل هذه التطورات في الأحزاب السياسية خلال فترات الانتخابات. لقد اجتزنا انتخابات ونحن ذاهبون إلى انتخابات محلية، يمكن أن تحدث مثل هذه التطورات خلال هذه المراحل”.
وأشار:” لقد بدأت عملية مؤتمرنا الثاني المنتظم. نحن في فترة مراجعة من “الخدش وانتخاب إدارات جديدة. كنا نعلم أن قادة منطقتنا كانوا يستعدون للمغادرة منذ فترة من. وسيكون أكثر دقة أن يتم الرد على هذا الجزء من قبل حزب الشعب الجمهوري بدلاً مني حول سبب الاسجتماع والمغادرة من الحزب”.
وكانت قد عقد رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو لقاء سري مع رؤساء مناطق حزبه في مدينة إسطنبول حزب الديمقراطية والتقدم الذي يرأسه على باباجان تبع ذلك استقال 13 من رؤساء المناطق القديمة والجديدة في إسطنبول مع ما يقرب من 500 شخص. وبينما تستمر تداعيات هذا التطور الذي ضرب الأجندة السياسية كالقنبلة، ويقال إن 20 ألف عضو في الحزب سيستقيلون وينضمون إلى حزب الشعب الجمهوري في 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.