“لسنا سذجاً”.. إيلون ماسك يتراجع عن تقديم “الانترنت” لغزة

تراجع رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، عن تصريحاته السابقة بشأن تقديم خدمات الإنترنت الفضائي من شركة “ستارلينك” لمنظمات الإغاثة الدولية في قطاع غزة.

في تفاصيل الأمر، كتب ماسك منشورًا على منصة “إكس” قائلاً: “نحن لسنا سذجاً، ووفقا لمنشوري لم تحاول أي محطة تابعة لـ Starlink الاتصال من غزة، وإذا حدث ذلك فسنتخذ إجراءات استثنائية للتأكد من أنه يستخدم لأهداف إنسانية بحتة”. وأضاف ماسك: “وقبل ذلك سنقوم بإجراء فحص أمني مع كل من الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية قبل تشغيل ولو محطة واحدة هناك”.

هذا التراجع جاء بعد الهجوم الذي تعرض له من وزير الاتصالات الإسرائيلي، شولوم كرعي، الذي أدان قرار ماسك وأعلن قطع إسرائيل علاقاتها مع شركة “سبيس إكس” المملوكة له.

وقد طالب نشطاء من مواقع التواصل الاجتماعي ماسك بتوفير الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة، خاصة بعد تدهور الأوضاع وانقطاع الاتصالات بسبب الغارات الإسرائيلية، ورداً على هذه المطالبات وعد ماسك بإيصال خدمات الإنترنت الفضائي “ستارلينك” إلى قطاع غزة، وهو ما تصدر هشتاج “starlink for gaza” منصات التواصل الاجتماعي.

وتشهد الأوضاع في قطاع غزة تصعيدًا حادًا، حيث بلغت حصيلة الضحايا في القطاع نحو 8 آلاف قتيل وأكثر من 20 ألف جريح، بينما قتل من جانب إسرائيل أكثر من 1400 شخص.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.