إسطنبول تختنق

تشهد مدينة إسطنبول منذ بداية شهر ديسمبر/كانون الأول ازدحامًا مروريًا شديدًا بلغ ذروته اليوم بنسبة 89%، وفقًا لخريطة الازدحام المروري التي أصدرتها بلدية إسطنبول الكبرى. يأتي هذا الازدحام نتيجة لتحول الأمطار إلى زخات غزيرة، مما أثر بشكل كبير على حركة المرور وتقدم السيارات في الشوارع.

منذ نوفمبر/تشرين الثاني، والمدينة تحت تأثير الأمطار الغزيرة التي أصبحت بمثابة ضرورة للسدود المتعطشة للمياه، ولكنها في نفس الوقت تسببت في معاناة للمواطنين.

في شوارع المدينة، يواجه السائقون صعوبات جمة في التنقل بسبب الأحوال الجوية السيئة، خاصة في فترتي الصباح والمساء، حيث يحاول الناس الوصول إلى أعمالهم ومدارسهم. وتؤدي هذه الظروف إلى تكرار الحوادث المرورية بسبب تدني مستوى الرؤية.

في الجانب الأناضولي من المدينة، يُلاحظ ازدحام شديد على طريق D-100 السريع بين كارتال وكاديكوي، وكذلك على طريق TEM السريع بين سانجاك تيبي وأتاشهير، وطريق Şile السريع بين ألتوني زاده وعمرانية.

كما يشهد جسر شهداء 15 يوليو  ومنطقة الانتقال من الجانب الأناضولي إلى الجانب الأوروبي ازدحامًا يبدأ من أونالان. وعلى الجانب الآخر، يبدأ الازدحام من منطقة تشاغلايان، مع تسجيل ازدياد في الازدحام في أتاشهير.

وفي الجانب الأوروبي من المدينة، تصل الحركة المرورية على طريق D-100 السريع بين بويوك تشكمجه وزنجيرلي كويو٬ إلى حد التوقف التام تقريبًا. ويشهد طريق هاديمكوي أيضًا ازدحامًا مروريًا في كلا الاتجاهين، وكذلك الحال بين تقاطع هارامي ديري وطريق TEM السريع.

تشهد شوارع المدينة الرئيسية مثل شارع بسن إكسبريس والطرق الساحلية بين علي بي يكوي٬ وإمينونو وبين كاراكوي وأورتاكوي ازدحامًا شديدًا.

ويستمر الازدحام المروري الشديد في مناطق مثل بين بيليكدوزو وأفجيلار على طريق D-100 السريع وبين كوجوك تشكمجه وأفجيلار.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.