تنافس لا يرحم في إسطنبول: من سيتربع على عرش البلديات؟

شهدت مدينة إسطنبول، المحور الرئيسي للانتخابات المحلية في تركيا المزمع إجراؤها عام 2024، تنافسًا محتدمًا بين المزمع ترشحهم عن حزب العدالة والتنمية (AK Parti) لمنصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى (İBB) ورئاسات البلديات في 37 منطقة من المدينة.

وفقًا للمعلومات الواردة من رئاسة حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، تقدم ثلاثة مرشحين للترشح لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، بينما تقدم 248 مرشحًا للترشح في الانتخابات البلدية للمناطق الـ37.

بينما تستمر حالة الترقب بين المرشحين الذين أكملوا الإجراءات اللازمة وانتظار الإعلان عن المرشحين النهائيين، من المتوقع أن يتم الإعلان عن مرشحي حزب العدالة والتنمية بحلول نهاية العام.

كانت منطقة بيرام باشا هي الأكثر تقديمًا للمرشحين بـ20 مرشحًا، تليها مناطق إسينيورت وسلطان بيلي وبويوك شيكمجه، بينما لم يتقدم أي مرشحين في منطقتي فاتح وبشكتاش.

من جهته، صرح ماليكي إجدر باتور، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، بأن الحزب سيختار 1450 مرشحًا لعضوية المجالس البلدية و39 مرشحًا لرئاسة البلديات ومرشحًا واحدًا لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، مما يعني أن الحزب سيكون لديه ما مجموعه 1490 مرشحًا في الانتخابات المقبلة.

أضاف باتور أن الحزب يعمل بجد لتحديد المرشحين الذين يستطيعون جلب أصوات إضافية والتوافق مع معايير حزب العدالة والتنمية وقواعده الأخلاقية، مؤكدًا على هدف الحزب في زيادة عدد البلديات التي يسيطر عليها في إسطنبول واستعادة بلدية إسطنبول الكبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.