عمليات جوية تركية تحول معاقل ‘بي كي كي’ إلى رماد في العراق

اعلنت وزارة الدفاع التركية يوم السبت عن تنفيذ عمليات جوية ناجحة أسفرت عن تدمير 15 هدفًا تابعًا لتنظيم “بي كي كي”، المصنف كتنظيم إرهابي.
الأهداف المدمرة شملت مواقع تأوي قيادات رئيسية في التنظيم، وكانت موجودة في مناطق متعددة شمالي العراق، بما في ذلك مناطق متينا، غارا، هاكورك، قنديل وأسوس.

وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فقد تم تنفيذ العمليات الجوية حوالي الساعة 17:30 بتوقيت تركيا. أسفرت الغارات عن تدمير كهوف ومخابئ وملاجئ ومستودعات كان يستخدمها التنظيم لأغراضه الإرهابية، وكانت تحوي على عناصر قيادية في التنظيم.

وأكدت الوزارة أيضًا على أنه تم تحييد عدد من الإرهابيين خلال هذه العمليات، التي تم تنفيذها باستخدام كميات كبيرة من الذخيرة المحلية. وشددت على أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع وقوع أضرار بالمدنيين الأبرياء، وكذلك العناصر الصديقة، والأصول التاريخية والثقافية والبيئية.

في الختام، أفادت وزارة الدفاع التركية بأنها مستمرة في عمليات مكافحة الإرهاب بكل حزم وعزم، وذلك حتى القضاء على آخر إرهابي في المنطقة.
وأشارت إلى أن العمليات تمت في إطار حقوق الدفاع المشروع عن النفس، الذي يكفله الميثاق 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

تنظيم “بي كي كي” معروف بأنه يتخذ من جبال قنديل في شمال العراق مقرًا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، حيث يشن منها هجمات على الأراضي التركية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.