خفايا العملية الأضخم في تاريخ المملكة المتحدة: كيف أحبطت بريطانيا دخول أطنان المخدرات إلى أراضيها؟

في عملية موسعة أثارت الإعجاب، أعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن نجاحها في ضبط كمية ضخمة من المخدرات بلغت 5.7 طن، كانت مخبأة بعناية داخل حاوية محملة بالموز قادمة من أمريكا الجنوبية، في حدث يُعد الأكبر من نوعه على الإطلاق في تاريخ المملكة المتحدة.
وبحسب متابعة تركيا الان فان عملية الضبط التي تمت في 8 فبراير بميناء ساوثهامبتون، قُدرت قيمتها السوقية بنحو 450 مليون جنيه إسترليني، مما يمثل ضربة قوية لشبكات الجريمة المنظمة الدولية.

العملية التي شاركت فيها الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA) وقوات الحدود البريطانية، تأتي في إطار الجهود المستمرة للحد من تجارة المخدرات العابرة للحدود.
كريس فاريموند، مدير NCA، أكد على أهمية هذا الإنجاز قائلاً: “هذا الضبط القياسي سيشكل ضربة كبيرة للشبكات الإجرامية الدولية المتورطة، وسيحرمهم من أرباح كبيرة كانوا يتوقعونها من تجارتهم غير المشروعة”.

التحقيقات ما زالت جارية بالتعاون مع شركاء دوليين في أوروبا لتحديد الجهات المتورطة ومنع تكرار مثل هذه العمليات.
الأجهزة الأمنية البريطانية أشارت إلى أن الوجهة النهائية للشحنة كانت ميناء هامبورغ بألمانيا، مما يدل على الطابع العابر للحدود لشبكات الجريمة المنظمة.

هذه العملية تؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه المملكة المتحدة في مكافحة تجارة المخدرات الدولية، وتعزز من مكانتها كشريك فعال في الحرب ضد الجريمة المنظمة على مستوى العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.