الإصابات بكورونا تتضاعف في هذه المدينة خلال أسبوع!

اتخذت تدابير إضافية بعد تضاعف معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال أسبوع واحد داخل مدينة أنطاليا، إذ بلغ معدل الإشغال داخل وحدات العناية المركزة أكثر من 71 في المائة .

وفي المدينة التي يُحظر فيها الجلوس على المقاعد وتوضع فيها قيود لأعداد المشاة على الطرقات، ارتفع عدد الفرق الخاصة بالكشف عن كورونا إلى 550.

كما أضيفت أسرة جديدة داخل وحدات العناية المركزة في مستشفى جامعة أكدنيز ليرتفع عددها من 23 إلى 30.

وبعد انتشار وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، شهدت مدينة أنطاليا السياحية موسمًا سياحيًا بعيداً عن المشاكل بفضل الإجراءات التي اتخذتها، لكن ازدادت وتيرة انتشار الوباء مع موسم الشتاء.

وأشار خبراء إلى أن من بين الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة، العدوى المنزلية جراء الزيارات، والتواجد في بيئات مزدحمة خاصة شاطئ قونية ألتي، ومراكز التسوق أيضًا.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن معدل الحالات في أنطاليا تضاعف خلال أسبوع وبلغ معدل إشغال الأسرة داخل وحدات العناية المركزة نحو 71 في المائة.

ودخلت المدينة اللائحة الحمراء مع تصريحات قوجة الأخيرة بينما كانت في آخر القائمة قبل ذلك.

وكثفت فرق الكشف عن الفيروس التابعة لمديرية الصحة بالمدينة إجراءاتها هناك، وأجري نحو 180 ألف فحص منذ بداية الوباء، بينما بلغ معدل الفحص  64 ألفًا في نوفمبر وحده.

كما وزعت 100 ألف علبة من الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا على المرضى منذ بداية الوباء .

في حين يواصل فريق الإشعاع المكون من 500 شخص تقديم الخدمات المتعلقة بلا توقف.

وفي السياق، وضع والي أنطاليا قيودًا إضافية على أعداد المشاة في المناطق المزدحمة مثل طريق كاظم أوزالب، إذ لن يزيد عن 3500 شخص، فيما وُضعت حواجز حديدية في بداية الطريق ونهايته.

كما بدأت فرق الشرطة في تحذير المواطنين الذين لا يمتثلون للقناع والمسافة، وتفرض غرامات إدارية على المخالفين.

بالإضافة إلى ذلك ، حظر الجلوس على المقاعد في الأماكن المزدحمة من المدينة.

كما  بدأت بعض الاستعدادات للحد من الأزمة في مستشفيات المدينة، برفع عدد الأسرة داخل وحدات العناية المركزة لاستقبال المزيد من المرضى، ورفع عدد فريق الإشعاع.

ومن المتوقع أن تنعكس آثار الإجراءات الإضافية المتخذة على جدول الإصابات في الأيام المقبلة.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ وزير الصحة يكشف آخر تطورات اللقاح المحلي التركي لكورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.