تركيا الآن.. عين على تركيا

ماذا يحدث لجسمك عند شرب الشاي الأخضر كل يوم؟

171

أوضحت العديد من الدراسات فعالية الشاي الأخضر في خسارة الوزن وحرق الدهون لوجود مضادات الأكسدة. كما أنه يساعد على تحسين الجهاز الهضمي وزيادة التمثيل الغذائي ومعدل الأيض في وقت قصير. وثبت أنه مفيد للغاية في تقليل الدهون الخطرة في منطقة البطن، ويمكن لكوب من الشاي الأخضر أن يقلل بصورة كبيرة من نسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن ووزن الجسم.

يحتوي الشاي الأخضر على كمية كافية من الكافيين و الأحماض الأمينية وهي مسؤولة على تحسين الأداء البدني عن طريق استقلاب الأحماض الدهنية في الأنسجة الدهنية. وإتاحتها للاستخدام كشكل من أشكال الطاقة. كما أنه يساعد على تحسين أداء الدماغ والإنتاجية والمزاج والذاكرة ووقت رد الفعل .

يعمل كمنشط بالنسبة للدماغ ، يعمل الثيانين الموجود في الشاي الأخضر كمضاد للقلق ويزيد من إنتاج الدوبامين وموجات “ألفا” في الدماغ. وقد أظهرت الدراسات أن الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر مفيد في حماية نيوترونات الدماغ. والاستهلاك المنتظم من الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد