تركيا الآن.. عين على تركيا

أطعمة تُعزز صحة الرئتين

204

الرئة عبارة عن مصنع أكسجين حساس للغاية داخل جسمك وهي حساسة جدًا للعوامل الخارجية حتى فقاعات الصابون وجزيئات الغبار يمكن أن تتلف آلاف الخلايا. ومع ذلك فإن الرئة في عالمنا المعاصر تتعرض للعديد من الملوثات. لذلك من الضروري تعزيز صحتك عن طريق إضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي:

طماطم

الطماطم الحمراء غنية بالليكوبين مما يمنحها خصائص مضادة للأكسدة تقلل الالتهاب في الشعب الهوائية وتساعد على الوقاية من الربو ويمكن إضافتها إلى النظام الغذائي بعدة طرق.

شاي أخضر

يساعد الشاي الأخضر على استرخاء عضلات الرئتين وتقليل الالتهابات ويمكنك الحصول على فوائده الصحية من خلال شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا.

جوز

الاستهلاك المنتظم للمكسرات له العديد من الفوائد الصحية لأنه يزيد من قدرة الرئة؛ لاحتوائه على نسبة وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تزيد من قوة العضلات وهذا يحسن القدرة على التنفس ويمكن الاستمتاع بفوائده بتناول حفنة من المكسرات في اليوم.

مشمش

يحتوي المشمش على مستويات عالية من فيتامين (أ) الذي يحافظ على بطانة الشعب الهوائية ويصلحها ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى ويقلل من الالتهابات.

ثوم

الاستهلاك المنتظم للثوم يمد الرئتين بكميات كبيرة من الأليسين وهو مركب يمكنه قتل البكتيريا الضارة في الرئتين وتقليل الالتهاب.

بروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والقدرة على محاربة الالتهابات في الرئتين ويمكن تناول البروكلي نيئًا أو مسلوقًا.

زنجبيل

يساعد الزنجبيل على إزالة السموم من الرئتين وله القدرة على إزالة الملوثات من الرئتين وتخفيف الاحتقان في الشعب الهوائية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد