طرق فعالة للتخلص من تشقق القدمين

0 144

مع بداية فصل الصيف تتفاقم مشكلة تشقق القدمين إما بسبب جفاف الجلد الناتج عن نقص السوائل في الجسم أو لأن المرء يرتدي حذاءً مفتوحًا معظم الوقت وبالتالي فإن القدمين أكثر عرضة للتشقق على عكس ما نقوم به في الشتاء خاصة واننا نلبس الجوارب في اغلب الاوقات سواء خارج المنزل او داخله لان الهواء بارد.

طرق فعالة للتخلص من تشقق القدمين

الفازلين

يساهم الفازلين في إعادة ترطيب الكعب الجاف والمتشقق ويقلل من فقدان الماء من الجلد، وبالتالي الحفاظ على جلدك ناعم ونضر. وللحصول على أفضل النتائج ضعي الفازلين على قدميك بعد غسلهما جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه ليلة كاملة. كرري العملية يوميا حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص المغذية التي تجعل جلدك في حالة من النعومة والنضارة الدائمة، فقط ضعي قطرات من زيت الزيتون قبل النوم بقطعة قطن ودليكها لمدة 15 دقيقة وللحصول على أفضل النتائج ارتدي زوجًا من الجوارب القطنية.

قناع الأرز المطحون مع العسل وخل التفاح 

يساعد الأرز المطحون في تقشير الجلد وتنقيته وجعله ناعم كالحرير، ولتحضير هذا الماسك ستحتاجين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز المطحون وملعقة كبيرة من العسل وأربع قطرات من خل التفاح وبعد ذلك كل ما عليك فعله هو مزج الأرز المطحون مع العسل وخل التفاح لعمل عجينة سميكة، ثم ضعيه على قدميك لمدة 10 دقائق، افركي المعجون برفق لإزالة خلايا الجلد الميتة. وأخيراً اغسلي قدميك بالماء الفاتر.

عسل النحل

يمتلك عسل النحل خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، كما أنه يساعد على سرعة التئام الجروح وينظف البشرة ويرطبها، ولإعداد هذه القناع ستحتاج إلى نصف دلو من الماء الفاتر وثلاث ملاعق كبيرة من العسل. ثم إنقع قدميك لمدة 15 إلى 20 دقيقة في خليط الماء والعسل، ثم اغسل قدميك بالماء الفاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.