تركيا الآن.. عين على تركيا

طرق فعالة للتخلص من الجفاف والتقشر حول الأنف

75

في بعض الأحيان قد تظهر قشور وجفاف في المنطقة المحيطة بالأنف. إلى جانب البرد أو الأنفلونزا يمكن أن تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدة عوامل منها: الجفاف، مشكلة جلدية مثل الوردية، التعرض للمواد الكيميائية، أو استخدام المنتجات التي تحتوي عليها. يمكنك التخلص من الجفاف والتقشر حول الأنف بالطرق التالية:

توقف عن استخدام المنتجات القاسية

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على مكونات مثل الريتينول والتي يمكن أن تكون قاسية على الجلد وتتسبب في جفاف الجلد وتقشره حول الأنف.

رذاذ الأنف

إذا كانت مشكلتك ناتجة عن نزلة برد أو حساسية فيمكنك الاعتماد على بخاخ الأنف للتحكم في الأعراض وتخفيفها، واستشارة الطبيب عند استمرار المشكلة.

قم بتعديل نظامك الغذائي

ما تستهلكه له تأثير قوي على صحة بشرتك. وللوقاية من الجفاف ومشاكله احرصي على تزويد نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل: بذور الكتان وبذور الشيا، لأنها تساعد على ترطيب وتغذية البشرة وتقليل مشكلة تقشر وجفاف الجلد بما في ذلك المنطقة المحيطة بالأنف.

استخدام المنتجات التي تحتوي على الجلسرين

الجلسرين هو عنصر شائع في العديد من منتجات البشرة. مناسب للأنوف الجافة والمتقشرة. له تأثير مهدئ ومرطب بالإضافة إلى خصائصه المضادة للميكروبات التي تعزز التئام الجروح.

الترطيب

جفاف الجسم هو أحد أسباب جفاف وتقشر المنطقة المحيطة بالانف، لذا تأكد من حصولك على الترطيب الكافي، لأن الجفاف يجعل البشرة أكثر عرضة لمشاكل الجلد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد